إصدار تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس المهنية الفندقية

شام تايمز – متابعة

أصدرت وزارة السياحة تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس المهنية الفندقية، التابعة لها للعام الدراسي 2021-2022 ومدته بين الـ 15 والـ 31 من آب 2021، وبحسب التعليمات يجري القيد والقبول للطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2021 “نظاميين وأحرار” في المحافظة التي حصل منها على الشهادة، باستثناء طلاب دير الزور والرقة وإدلب فيسجلون في المحافظات الموجودين بها في حال رغبتهم.

وتتضمن شروط القبول أن يكون الطالب من مواليد عام 2002 وحتى عام 2007 من الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي دورة عام 2021 ممن حصلوا على مجموع عام قدره 1500 درجة وما فوق على ألا يقل الحد الأدنى لعلامة اللغة الأجنبية عن 45% من درجتها العظمى.

وأوضحت الوزارة أن الطلاب يقبلون من خلال مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفق الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة وشرط النجاح بالمقابلة الشخصية، للتأكد من المظهر العام وسلامة الجسد والحواس فيما يقبل جميع الطلاب والطالبات المتقدمين من أبناء الشهداء.

وأشارت الوزارة إلى أن فحوص المقابلة ستجري في مبنى المدرسة التي تقدم إليها الطالب اعتباراً من تاريخ يوم الثلاثاء الواقع في اليوم الأول من شهر أيلول ولمدة أسبوع.

شاهد أيضاً

مديرة مؤسسة “الوفاء”: مشروع بيت الشرق للتراث هو من المشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة 

شام تايمز – نورمان مخللاتي  أكدت “رمال صالح” مديرة مؤسسة الوفاء للتنمية السورية لـ “شام …