طلاب كليّة الحقوق في جامعة البعث يحتجون على نتائج الامتحانات عبر “شام تايمز”

شام تايمز – حمص – خاص

اشتكى عدد من طلاب كلية الحقوق في جامعة البعث عبر “شام تايمز” عما أسموه الظّلم بتصحيح مادة “المتجر” التي صدرت أمس 11 آب وعن الفساد الذي يعتري الكلية منذُ زمن دون أي حل من قِبل المعنيين.

يقول “أحمد” وهوَ طالب سنة ثانية “قدمنا مادة القانون التجاري وكانت نسبة النجاح 22% وأنا واثق تماماً بأنني ناجح وبمعدل، وللأسف معظم النتائج كانت 44 من مئة، والاعتراضات التي نقدمها تكون دائماً دون جدوى، وهذهِ الظاهرة قديمة ولم تتغير رغم تغيّر عمداء الكليّة حتى صار يُقال عن كليّة الحقوق بأنها رمز للفساد، بالإضافة لذلك لا يوجد ماسح ضوئي في الكلية لتصليح الأوراق.

أمّا “راما” وهيَ أيضاً طالبة في كلية الحقوق قالت عبر “شام تايمز”: “مادة القانون التجاري كثيفة جداً، ومع هيك متأكدين منرفعها بمعدل، بس للأسف مننصدم اليوم بنسبة النجاح المُتدنيّة والعلامات المُتكررة، وبالنسبة لتقديم الاعتراض فيُعتبر كالعادة ما بجيب نتيجة، لهيك منتمنى ينعاد تصحيح المادة”.

كذلك الطالب “عمار” قال أيضاً عبرَ “شام تايمز”: “كليّة الحقوق هيَ كليّة قانون بس كلشي عم يصير فيها غير قانوني أبداً، منتمنى من القائمين على الموضوع يكونوا منصفين بحق الطلاب يلي عم يسهروا ويدرسوا وينزلوا يقدموا بظل ظروف كتير صعبة”.

 

الجدير بالذكر أنُ امتحانات جامعة البعث بدأت في 11 تموز وتنتهي في 24 آب، وحتى هذهِ اللحظة تمّ صدور نتائج ستة مواد في كليّة الحقوق هيَ “الأسناد التّجارية، أحكام التزام، التبعية، منظمات دوليّة، بحري جوي، متجر”.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …