تصعيد عسكري بجوبر.. استهداف أحياء دمشق .. ادلب وريفها تحت القصف .. النظامي يتقدم بريف تدمر .. سانا : التصدي لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية من حي جوبر

تصعيد عسكري بجوبر.. استهداف أحياء دمشق .. ادلب وريفها تحت القصف .. النظامي يتقدم بريف تدمر .. سانا : التصدي لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية من حي جوبر

دارت معارك عنيفة, يوم الأحد, بين الفصائل المقاتلة والجيش النظامي على أطراف حي جوبر, المتاخم للعاصمة دمشق, من جهة شركة الكهرباء. وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على المنطقة, تلا ذلك استهداف عدة احياء بالعاصمة بالقذائف والرصاص المتفجر.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان عمليتين نفذتهما المعارضة المسلحة استهدفتا معاقل النظامي على جبهات حي جوبر شرق العاصمة دمشق, تلاه حدوث معارك عنيفة جدا على جبهة قطاع الكهرباء.

وتحدثت المصادر ان المعارضة المسلحة تمكنت من السيطرة على نقاط في منطقة الكهرباء بمحيط حي جوبر

واشارت المصادر الى ان طائرات النظامي الحربية شنت غارات جوية على حي جوبر , وسط قصف مدفعي مكثف.

من جهتها, قالت مصادر مؤيدة إن الجيش النظامي تصدى لهجوم شنه مسلحو “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معها على جبهة الكراش في حي جوبر شرق دمشق, بعد تفجيرهم سيارة مفخخة وحفر نفقٍ باتجاه شركة الكهرباء والابنية المجاورة.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة استخدم فيها مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة دارت في محور شركة الكهرباء والمغازل بين الجيش النظامي والفصائل المسلحة , تخللها قصف بالقذائف المدفعية والصاروخية لتحركات المسلحين في المنطقة.

ويشهد حي جوبر القريب من العاصمة دمشق، معارك متواصلة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظامي، إذ تأتي أهميته كونه يقع بالقرب من مراكز أمنية وعسكرية مهمة للنظام السوري في المدينة.

وجاءت الأحداث في جوبر بالتزامن مع استهداف أحياء المهاجرين وباب توما والعباسيين وشارع فارس الخوري ومحيط شارع حلب وشرقي التجارة بالقذائف والرصاص المتفجر , كما تم تسجيل حالات قنص في كراجات العباسيين ,بحسب معلومات متطابقة من مصادر عدة.

وتحدثت بعض المصادر عن اغلاق طريق شارع فارس خوري وساحة العباسيين و طريق اتستراد الفيحاء لمدة من الوقت , لضرورات امنية وحرصا على المدنيين من الرصاص الطائش .

وكان قتلى وجرحى سقطوا, يوم الاربعاء الماضي, جراء استهداف حي تشرين بدمشق بعشرات القذائف.

وتتعرض عدة مناطق في دمشق وريفها مؤخراً لاستهداف بالقذائف، مصدرها مناطق سيطرة مجموعات المعارضة المسلحة, بحسب النظام, ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ووقوع أضرار مادية.

مدينة ادلب وريفها تحت القصف مجدداَ… والضحايا بالعشرات

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الأحد, جراء قصف طال مدينة ادلب ومنطقة خان شيخون بريفها الجنوبي.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن 25 قتيلا وجريحا سقطوا , بحسب حصيلة اولية, جراء شن غارات جوية ستهدفت مدينة ادلب.

وأضافت المصادر إن قتيلاَ سقط ووقع جرحى آخرون بقصف بالصواريخ الفراغية على مدينة خان شيخون بريف ادلب.

جاء ذلك عقب أيام على سقوط قتلى وجرحى بغارات جوية شنها الطيران الحربي استهدفت بلدة كفرنبل بريف ادلب الجنوبي.

وتتعرض مناطق بادلب ودمشق وحلب وحماه وردعا وأريافها, الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة, لعمليات قصف بشكل شبه يومي, ما يؤدي الى سقوط ضحايا ودمار بالمباني.

النظامي يواصل تقدمه على حساب “داعش” بريف تدمر وينتزع مساحات جديدة

واصل الجيش النظامي, يوم الاحد, تقدمه, على حساب تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) بريف تدمر, حيث سيطر على مساحات جديدة.

وذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الجيش النظامي اسعاد السيطرة على سلسلة مرتفعات تلّيلة , كما سيطر ناريا على جبال الهرم, بعد معارك مع داعش.

وكان النظامي سيطر الخميس الماضي السيطرة على منطقة وادي أحمر و قلعة الهري ومرتفعات جبل المستديرة شمال شرق تدمر .

كما سيطر النظامي منذ ايام على مشروع سبخة الموح ومحطة التحويل الكهربائية ومنطقة الصوامع وضاحية العامرية والتلال المحيطة بها في ريف تدمر.

يشار الى ان الجيش النظامي استعاد , مؤخراَ, السيطرة على مدينة تدمر، بعد قرابة 3 اشهر من خسارتها لصالح تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش), فيما اشارت التصريحات الروسية الى ان السيطرة تمت بمساعدة الروس.

ونقلت وكالة “سانا” للأنباء الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن :

وحدات من الجيش العربي السوري تتصدى لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية من حي جوبر باتجاه بعض النقاط العسكرية وتتمكن من تطويقها وعزلها وتكبيدها خسائر كبيرة

تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لهجوم إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له على عدد من النقاط العسكرية والأبنية السكنية في أطراف حي جوبر شرق دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات الجيش “أحبطت محاولات تسلل المجموعات الإرهابية من جوبر باتجاه بعض النقاط العسكرية في محيط معمل كراش وتمكنت من عزل المجموعات المتسللة وتطويقها وتكبيدها خسائر كبيرة”.

ولفت المصدر إلى أن اشتباكات وحدات الجيش مع المجموعات الإرهابية “مستمرة للقضاء على ما تبقى من فلولها المحاصرة”.

إلى ذلك أكد موفد سانا إلى منطقة العباسيين في دمشق أن جميع الشائعات والاكاذيب التي تتناقلها وسائل الاعلام الشريكة في جريمة سفك دم السوريين حول سيطرة التنظيمات الارهابية على كراجات العباسيين غير صحيحة.

وذكر المراسل في وقت سابق اليوم أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت فجر اليوم إلى محيط عدد من النقاط العسكرية والأبنية السكنية على محور معمل كراش/ شركة الغزل والنسيج/ حي جوبر ودمرت لها سيارتين مفخختين قبل وصولهما إلى النقاط العسكرية.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين تسللوا عبر شبكة من الأنفاق في المنطقة وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وأفاد المراسل بأن أصوات الانفجارات في أقصى الأطراف الشرقية لمدينة دمشق ناجمة عن عمليات الجيش العربي السوري ضد مواقع التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حي جوبر والقابون.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com