إيقاف ضخ المياه في مناطق بطرطوس لتلوثها من مكب قمامة

شام تايمز – متابعة

كشف مدير مياه الشرب في محافظة طرطوس “نزار جبور” عن إيقاف ضخ المياه من مشروع “بيت اسماعيل ويحمور الإرشادية وكرم بيرم” القديم، نتيجة ظهور نسبة مرتفعة من النشادر، موضحاً أنه من خلال المراقبة المستمرة والبحث عن مصدر التلوث تبيّن وجود رشاحة مصدرها مكب القمامة الموجود شرق طريق عام صافيتا أي شرق قرية “يحمور”، وفقاً لإذاعة “شام إف إم”.

وأضاف “جبور” أن العصارة المركزة الصادرة عن القمامة تختلط مع الصرف الصحي القادم من اتجاه قرية “بشبطة” والتي أدت إلى إشباع المنطقة وسرعة تغلغل هذه المواد وتلويث الحوض المائي، بالإضافة إلى تلوث عشرات الآبار الخاصة.

وأكد “جبور” عدم حدوث أي حالة مرضية بين الأهالي، مبيناً أن باقي المصادر الموجودة ضمن الحوض المائي وهي “سهل يحمور والجديدة مشروع ميعار شاكر” تخضع لمراقبة مستمرة وإجراء الاختبارات اللازمة على مدار الساعة، مشيراً إلى أن مؤشراتها مقبولة وهي ضمن المواصفات القياسية السورية.

وأشار مدير مياه الشرب في محافظة طرطوس إلى أن توقف هذه المشاريع زاد الضغط على مؤسسة المياه بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي، لافتاً إلى أنه يتم العمل على تزويد زيادة ساعات الضخ في المشاريع المجاورة لهذه المناطق.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …