بعد ارتفاع أسعارها.. دراسة لطرح قوالب الثلج في صالات السورية للتجارة

شام تايمز – متابعة

أكد مدير السورية للتجارة “أحمد نجم” أن صالات المؤسسة من الممكن أن تطرح قوالب الثلج، التي يستخدمها السوريون بديلًا عن الماء البارد، قائلاً: “من الممكن أن تتم دراسة موضوع طرح قوالب الثلج لاحقاً”، بحسب ما نقلت إذاعة “شام,إف.إم”.

بدوره، مدير التجارة الداخلية بريف دمشق “عمران سلاخو” أوضح عدم وجود تسعيرة ثابتة لألواح الثلج، إذ كانت تصدر سابقاً عن المكتب التنفيذي، مضيفاً: “يتم العمل على ضبط التسعيرة من خلال تقديم المعامل لبيان يوضح كلفة تصنيع لوح الثلج الواحد، بحسب ما نقل موقع “هاشتاغ سوري”.

وشهدت أسعار قوالب الثلج ارتفاعاً كبيراً بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، إذ وصل سعر الكيلو غرام الواحد من الثلج إلى ألف ليرة في “دمشق”، بينما يتجاوز الألف ليرة في ريفها.

وتجاوزت درجات الحرارة في دمشق وريفها خلال اليومين الماضيين 40 درجة مئوية ويرافقها تقنيناً جائراً للتيار الكهربائي، مع توقعات لمديرية الأرصاد الجوية بأن تميل درجات الحرارة للانخفاض بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية خلال الأيام القادمة.

وضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، الخميس، 5 معامل لإنتاج ألواح الثلج تعمل بشكل مخالف للشروط الصحية، إذ تستخدم مياهاً ملوثة بالجراثيم لإنتاج تلك الألواح.

وتشهد المحافظات السورية إقبالاً متزايداً على شراء ألواح ومكعبات الثلج التي تعدّدت استخداماته في المنازل وفي بعض المهن مثل بيع فاكهة “الصبّارة”، التي كان المواطنون يستلذون في أكلها على العربة، إذ تراجعت مبيعاتها لأنها ساخنة.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …