“التجارة الداخلية” توضح الآلية الجديدة لتوزيع الخبز

شام تايمز – متابعة

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على القائمين بتطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادة الخبز، التي بدأت في محافظات طرطوس واللاذقية وحماة، توثيق الحالات الخاصة التي لم تحصل على البطاقة الالكترونية.

وأكدت الوزارة في بيان على توثيق احتياجات الجهات العامة والعائدة لكل من وزارة (الدفاع ، الداخلية، الشؤون الاجتماعية والعمل، الأوقاف، الصحة، التعليم العالي والبحث العلمي) الموجودة ضمن المحافظة، إضافةً لـ (المشافي العامة، السكن الخاص بالممرضات، الطلاب المقيمين بالسكن الطلابي، دور العبادة السجون، المعاهد الشرعية، مراكز الشرطة.. إلخ) التي لا تملك بطاقة الكترونية خاصة بها على أن يتم تنظيم هذه الحالات وفق جداول معتمدة، وكذلك توثيق الحالات الخاصة التي لا تملك بطاقة الكترونية (الطلاب المقيمين في الأحياء بشكل إفرادي ) لتمكينهم من الحصول على مخصصاتهم من المادة.

وأشارت الوزارة إلى أن آلية العمل تسمح بتغيير منفذ البيع ضمن المحافظة أو خارجها حسب رغبة المواطنين، وتمكن المواطن من الحصول على مخصصاته من الخبز المدعوم من المكان الذي يحدده، مؤكدةً أنها تعمل للحظ أي ازدحام أو اختناق في توزيع مخصصات المواطنين ومعالجته مباشرةً من خلال زيادة القدرة الإنتاجية لدى المخابز الخاصة والعامة، وزيادة مخصصات نقاط البيع المستجرة من المخابز سواء كانت معتمدين أم صالات السورية للتجارة.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …