وصول أول شحنة تجهيزات لإعادة تأهيل محطة توليد حلب الحرارية

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

وصلت أمس الجمعة أول شحنة من التجهيزات الأساسية اللازمة لإعادة تأهيل محطة توليد حلب الحرارية، وتمت المباشرة بتركيبها استكمالاً لعمليات إعادة التأهيل التي تجري في المحطة والتي شملت أنظمة التحكم ومضخات تغذية المرجل ومبردات الزيت الخاصة بها، إضافة لتأهيل نظام التوتر المتوسط بالكامل في المحطة وصيانة قطع المولدة الخامسة.

وأوضح المهندس “محمد مازن سماقية” مدير عام المحطة الحرارية بحلب، لـ ” شام تايمز”، أن التجهيزات التي وصلت إلى المحطة هي خمس محولات مهمة جداً لحلقة الإصلاح التي تتم في المحطة الحرارية لحلب والتي تخص المجموعة الأولى والخامسة، وتكمن أهمية المحولات في الربط بين الشبكة العامة والمحولة الإقلاعية وتجهيزات داخل المجموعات الأولى والخامسة للمحطة.

وأشار “سماقية” إلى أن الأعمال مستمرة بشكل عام وفق البرنامج الزمني المحدد، حيث من المتوقع الانتهاء منها نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن الوزارة وجهت سابقاً لضغط الفترة الزمنية لأقرب فترة زمنية ممكنة لوضع المجموعات في الخدمة.

وتم مطلع العام الحالي إبرام عقد بين وزارة الكهرباء وإحدى الشركات الإيرانية لإعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة توليد حلب الحرارية ما يسهم برفد الشبكة الكهربائية بحدود 400 ميغا واط وبتكلفة أكثر من 123 مليون يورو.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …