محافظ حماة يكشف عن خطة لإعادة معمل “سكر سلحب” إلى العمل

شام تايمز – متابعة

كشف محافظ حماة “محمد كريشاتي” عن خطة عمل يجري التحضير لها لإعادة معمل سكر سلحب إلى العمل مجدداً بعد توقف دائم لسنوات، من خلال التعاقد مع المزارعين لإنتاج الشوندر السكري، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وأكد كريشاتي” أن المحافظة لعبت دوراً كبيراً خلال السنوات الماضية لتوسطها عدة محافظات منها “الرقة وحلب ودير الزور”، وكانت الشريان الرئيسي المغذي لمحافظة حلب، وتعبر من خلالها القوافل التجارية بين شمال وجنوب سورية.

وأضاف أن المحافظة تمتاز بأراضي زراعية بمساحات شاسعة، صالحة لزراعة كافة المحاصيل، ومنها المحاصيل الاستراتيجية كالقمح، بالإضافة إلى وجود معامل استراتيجية منها معمل الحديد والإسمنت وعدة منشأت أخرى كانت رديفاً للاقتصاد السوري.

وأوضح أن عودة الحياة إلى المناطق المحررة مستمر بوتائر عالية، كما في مدينة “مورك” التي عادت إلى طبيعتها بشكل شبه كامل من خلال تضافر جهود كل المعنيين، حيث تم تأمين عودة أكثر من 1500 عائلة إلى المدينة بعد تحريرها من قبل عناصر الجيش السوري.

ولفت محافظ حماة إلى أنه تم التعاون مع مركز المصالحة الروسي، لتأمين عودة العائلات إلى بلدة “الزارة” بريف حماة الجنوبي من أحد مركز الإيواء في مدينة حمص، وذلك بعد إعادة تأهيل 98 منزلاً من منازلهم، وإعادة إعمار 15 منزلاً على وجه السرعة.

ونوّه “كريشاتي” أن المحافظة تعمل على تأهيل أحد المرافق السياحية في بلدة “الزارة”، المطلة على بحيرة “سد الرستن” وذلك لتأمين فرص عمل لأهالي البلدة.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …