شكاوى كثيرة حول الخبز وضبط أكثر من 5 طن دقيق مهرب في حماة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

وردت مؤخراً لـ ” شام تايمز” شكاوي كثيرة عن سوء وضع رغيف الخبز في حماة، حيث أكد “إياد. ع” أن خبز ضاحية “أبي الفداء” لا يصلح حتى علفاً للحيوانات، بدوره اشتكى “طلال .ك” على أحد الأفران قائلاً: “خبزه يفرط خلال ساعتين و يؤلم المعدة بأوجاع عديدة”، واشتكى “محمد س” و “جهاد.ع” على مخبزي سلحب والفريكة بريف حماة وخاصة حول الخبز سيء الصنع، كما تناولت الشكاوي نقص الوزن .

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “رياض زيود” أكد لـ “شام تايمز” تنظيم 81 ضبطاً خلال شهر تموز الماضي تناولت نقص الوزن، كما في مخابز “الخطيب والشريعة والحكواتي والمحبة وبيت ناطر ومعرشحور” وغيرها على مستوى المحافظة، كما شملت الضبوط سوء صناعة الخبز في أفران “الدبساوي والعساف والفندارة وسلحب الآلي والفريكة و رائد شاهين” وغيرها.

من جهته كشف رئيس دائرة حماية المستهلك في حماة جعفر السفاف عن ضبط 5 طن و750 كيلو دقيق يحاول أصحاب المخابز تهريبها، شملت مخابز “الحسني وعقرب وبلين ومازن ارحيل” في “الصابونية وكفر تمرة وشيحة مصياف وصوران الغربي والصواعق” وغيرها.

يشار إلى أن توطين الخبز مازال مستمراً في حماة حسب المصادر السابقة وكميات الدقيق متوفرة حسب حاجة عدد البطاقات الموطنة والتي لم تحصل على مخصصاتها اليوم فهي قد حصلت عليها في اليوم التالي.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …