بعد 50 عاماً .. “فطوم” السورية تحصل على الجنسية التركية مجدداً

بعد 50 عاماً .. “فطوم” السورية تحصل على الجنسية التركية مجدداً

في واقعة غير مسبوقة، حصلت الحاجة السورية “فطوم عجم” التركية الأصل، اليوم الثلاثاء على الجنسية التركية مجدداً بعد أن فقدتها قبل 40 عاماً عقب زواجها من رجل سوري، وانتقالها للعيش هناك.

وذهبت “فطوم” إلى سوريا، وهي شابة عندما تزوجت برجل سوري، في العام 1964، وأنجبت منه عدداً من الأبناء في مدينة اعزاز شمال سوريا، وفي تلك الأثناء قام أخوتها الأتراك بتوفيتها في النفوس، وذلك من أجل تقسيم ميراث لهم، دون أن تدري بسبب عدم وجود تواصل بينهم.

وعندما اندلعت الحرب في سوريا، لجأت فطوم إلى تركيا ككل السوريين، وحصلت على بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك)، لتعود وتفتح ملف قضيتها بعد أن أخبرها محامون ان بإمكانها أن ترفع دعوى قضائية لتطعن في واقعة وفاتها المزعومة، وبالتالي الحصول مجدداً على الجنسية التركية.

وذكر “يوسف ملا” وهو ناشط في مجال تقديم الخدمات للسوريين في أنقرة، أن الحاجة فطوم قامت اليوم ببصمة الإصبع لتحصل على الهوية التركية بعد نحو أسبوع، وذلك بعد أن كسبت الدعوى، وعادت تركية مرة أخرى.

وأشار “ملا” أن عدداً من العجائز احتشدوا في المحكمة أثناء عملية التحقق من ادعاءات “فطوم عجم” التي بات اسمها “فطوم عجم أوغلو”، والتي بلغت الآن من العمر 91 عاماً، وها هي تعود إلى موطنها، دون أن تتخلى عن الجنسية السورية.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com