الهلال الأحمر يقدم مستلزمات إيواء للأسر النازحة إلى قرية “جرمز” في ريف القامشلي

شام تايمز – الحسكة -أحلام حسين

وزع متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر مستلزمات إيواء لسبعين أسرة نازحة إلى قرية “جرمز” في ريف القامشلي.

وقال رئيس فرع الهلال الاحمر العربي السوري “علي منصور” لـ “شام تايمز”: استجابة لاحتياجات الأسر النازحة من حي “طي” إلى قرية “جرمز” في ريف القامشلي وزع متطوعو الهلال الاحمر مستلزمات أساسية للإقامة تتضمن تركيب خزانين بسعة 5 متر مكعب، وخيم ومعدات نظافة.

وفي سياقٍ متصل ومع استمرار موجات النزوح من قرى ريف القامشلي أغاث فريق متطوعي الهلال الأحمر 58 أسرة وفدت إلى مدرسة “هارون الرشيد” في حي “النشوة الغربية “جنوبي مدينة الحسكة.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري لـ “شام تايمز”: تدخل متطوعو الهلال الاحمر لإغاثة الاسر المهجرة من منازلها في ريف القامشلي لتأمين حاجاتهم الأساسية وتقديم مواد إغاثية لكل أسرة على حدى.

وأشار منصور إلى أن المساعدات التي قدمت بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تضمنت سلة غذائية، سلة صحية، أدوات مطبخ، فرشات، بطانيات، حصير، شاحن طاقة شمسية.

من جهة أخرى أدخل فرع الهلال الأحمر قافلة مؤلفة من 14 صهريجاً في استجابة طارئة تحمل أكثر من 250م٣ من مياه الشرب لتعبئة الخزانات في أحياء وسط مدينة الحسكة، إلى جانب تزويد المواطنين باحتياجاتهم الأساسية من المياه بشكل مباشر، خاصة في التجمعات السكنية التي لا يوجد فيها خزانات على خلفية انقطاع ضخ مياه آبار “علوك” على يد ميليشيا الاحتلال التركي.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …