توقف كامل لعمل أحد فروع المصرف التجاري السوري في حماة

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل

أعلن فرع المصرف التجاري السوري رقم (2) الكائن في حي “البارودية” بمدينة حماة توقف كافة أعماله مع ضرورة مراجعة المواطنين للفروع الأخرى، حسب لافتةٍ تم وضعها على بابه.

مصدرٌ مسؤولٌ في المصرف المذكور طلب عدم ذكر اسمه أوضح لـ ” شام تايمز” أن جميع أعمال المصرف متوقفة (كالإيداع والسحب والعمليات والحوالات النقدية وكل ما يتعلق بالكمبيوتر المخصص لها)، ولم يبقَ إلا خدمة تبديل بطاقات الصراف والاستعلام عن القروض ودفع رواتب المتقاعدين ممن يتعاملون بنظام الشيكات.

وأرجع المصدر سبب التوقف لعطل مولدة المصرف، لاسيما أن الكهرباء تغذي المصرف ساعة واحدة فقط خلال ساعات الدوام الرسمي، ولافتاً إلى أن المولدة تم فكها وفحصها من قبل فنيين متعاقدين مع المصرف وأُرسلت عروض الأسعار للإدارة العامة لأخذ موافقتها وإجراء الصيانة وإتمامها وبالتالي العودة إلى العمل قريباً جداً.

ورداً على بعض الشكاوي التي تناولت سوء معاملة بعض الموظفين في المصرف المنوه عنه، أشار المسؤول الحكومي إلى أن ذلك قد يحصل بشكل ضيق جداً، لأننا في النهاية بشر والشكوى مفتوحة دائماً عند إدارة المصرف وتُعالج فوراً، مضيفاً أن المصرف التجاري السوري رقم(2) هو الوحيد الذي يمتلك على بابه 4 صرافات آلية فعّالة تعمل على مدار اليوم، وذلك بحال وجود التيار الكهربائي، ناهيك عن وجود صرّافاتٍ أخرى تابعة له تتوضع قرب فرع مرور حماة، وأيضاً في مصياف والسقيلبية ومحردة وسلمية وفرع سادكوب حماة، والمدينة الجامعية.

يشار إلى أن مولدة المصرف المذكور حسب المصدر تعطلت منذ الخميس الماضي، ترافق هذا مع معاناة المصرف من قلة عدد الفنيين، وهم اثنان فقط ومكَّلفون بمتابعة فروع المصارف التجارية الأربعة في حماة ومناطقها، لذلك هم يعملون ضمن طاقاتهم ويواجهون ضغط عملٍ كبيرٍ تجاه المطلوب منهم.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …