الرئيس “الأسد” يستقبل مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية

شام تايمز – متابعة

استقبل الرئيس “بشار الأسد”، الخميس 1 تموز، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية “ألكسندر لافرنتييف”، والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين سورية وروسيا ومجالاتِ التعاون الثنائي، حيث تم التأكيد على الاهتمام المشترك والأولويّة التي يُعطيها الجانبان لتوسيعِ هذا التعاون في كُلّ المجالات، التي تُسهم في تحقيقِ مصالح الشعبين الصديقين، وفقاً لبيان رئاسة الجمهورية.

كما استعرض الجانبان آخر مستجدات الوضع في المنطقة، والجهود التي تبذلها روسيا لدعم الشعب السوري في وجه كل ما يتعرض له من إرهابٍ وعقوبات، انطلاقاً من موقفها الثابت بضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وإرادة شعوبها، واعتماد الحوار كمنطلقٍ أساسيٍّ ووحيد لإيجاد الحلول للمشاكل والأزمات التي تنشأ في العالم.

كما بحث الرئيس “الأسد” و”لافرنتييف” آخر التطورات على المسار السياسي، سواءً من خلال اجتماعات “أستانا” أو اجتماعات لجنة مناقشة الدستور، حيث عرض الأخير التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع المقبل بصيغة مسار “أستانا”، في حين تم التأكيد على ضرورة استمرار العمل على هذا المسار، دون أي تدخلات خارجية تعرقل الوصول إلى نتائج إيجابية من خلال هذه الاجتماعات.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …