“دعم المنتج الريفي وتسويقه” ينطلق من حماة

شام تايمز – متابعة

أطلقت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي من محافظة حماة، أمس الثلاثاء، برنامج “دعم المنتج الريفي السوري وتسويقه”، وذلك في قرى “أم الطيور وقيرون ومعر شحور”، وفقاً لوكالة “سانا”.

مديرة التنمية الريفية الزراعية والأسرية الدكتورة “رائدة أيوب” أكدت أن البرنامج يهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر الريفية من خلال تطوير منتجاتها والارتقاء بها، لتحقيق قيمة مضافة عبر إطلاق أنموذج متكامل من حيث الإنتاج والتصنيع والجودة ومواصفات التعبئة والتغليف والترويج والتسعير والإعلان، وغيرها ما يسهم في زيادة الأرباح وكميات الإنتاج وتحقيق فرص عمل أكبر لدى الأسر الريفية.

ويهدف البرنامج أيضاً إلى إدارة وتفعيل كل الجهود في سبيل تطوير الإنتاج الريفي عبر تقديم كل ما يلزم الأسر في المناطق الفقيرة لتنويع الإنتاج وتحسين جودته وزيادته كماً ونوعاً، في مواسم الوفرة ورصد جميع أنواع مشاريع المنتجات الريفية القائمة والمقترحة والتعرف على نقاط القوة والضعف فيها وتطوير آليات تمويلها للحصول على منتج ذي جودة عالية وتبسيط وتنظيم عملية التسويق الداخلي والخارجي، بحسب “أيوب”.

ويقدم البرنامج خدمات تمويلية وتدريبية وتسويقية مع تنظيم المجتمع المحلي وإعداد دراسات اجتماعية واقتصادية، إضافة إلى الدعم المطلوب في مجالات الترويج والإعلان والإعلام.

يُشار إلى أن برنامج دعم المنتج الريفي السوري وتسويقه يستهدف الأسر الريفية في محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة، مع إمكانية استهداف محافظات أخرى مستقبلاً فيما يبلغ عدد القرى المستهدفة سنوياً 82 قرية.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …