الرئيس “الأسد” يؤكد على أهمية الدور الفكري لاتحاد المحاميين العرب

شام تايمز – متابعة

استقبل الرئيس “بشار الأسد”، الثلاثاء، وفداً يضم المشاركين في اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي عُقد في دمشق.

وأكد الرئيس “الأسد” أهمية الدور الفكري الذي يجب أن يقوم به اتحاد المحامين العرب لتعزيز فكرة القومية العربية، عبر فتح الحوارات لمواجهة التيارات التي تروج لفقدان الانتماء والهوية، مبيناً أنه دون الهوية والانتماء تصبح فكرة القومية عبارة عن أيديولوجيا فارغة من أي مضامين، لافتاً إلى أهمية اللغة العربية كعامل أساسي يوحّد الشعوب العربية ومنطلق لتعزيز الفكر القومي.

بدورهم أعضاء الوفد أشاروا إلى أنّ اتحاد المحامين العرب كان حريصاً على عقد اجتماعه في سورية كونها الدولة التي انبثقت منها فكرة تأسيس الاتحاد، ولأنها تقف في الصف الأول بالدفاع عن القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ومواجهة المخططات التي تستهدف المنطقة.

وأشاد أعضاء الوفد بصمود الشعب السوري خلال السنوات العشر الماضية في مواجهة الحصار والإرهاب العسكري والاقتصادي وإصراره على مواصلة الإنتاج وإعادة بناء كل ما دمره الإرهاب.

وكان المكتب الدائم لاتحاد المحاميين العرب قرر العام الفائت عقد المكتب الدائم في الجمهورية العربية السورية بدمشق، بناءً على دعوة نقيب محامي سورية “الفراس فارس”.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …