البدء بتشييد البرج “بي بي 127” في “باسيليا سيتي”

شام تايمز – متابعة

بدأ فرع  الشركة العامة للطرق والجسور بدمشق أعمال صب أول حصيرة بيتونية مسلحة للبرج “بي بي 127” أحد أبراج مشروع السكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية “باسيليا سيتي”، بالتعاون مع محافظة دمشق، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد مدير الدراسات الفنية في المحافظة المهندس “معمر الدكاك” أن أعمال صب البرج تنفذ بمساحة أفقية 1520 متر مربع وبحجم 2882 مترا مكعبا، مبيناً أن حجم الصب يعد من أكبر الحجوم المنفذة في المشروع، حيث تم لحظ تسليح كل العناصر الشاقولية “جدران قص واعمدة وغرف مصاعد وحفر ضخ داخل الحصيرة المصبوبة”.

بدورها، مديرة مشروع السكن البديل في المؤسسة العامة للإسكان المهندسة “جاكلين شدود” أشارت إلى أن أعمال صب الحصيرة ستستمر أكثر من عشرين ساعة متواصلة للبرج المذكور الذي يتألف من 21 طابقاً منها خمسة أقبية وطابق أرضي و15 طابقاً سكنياً بمجموع شقق 120 شقة سكنية، وبمساحة طابقية 8440 متراً مربعاً.

وتعاقدت المحافظة مع مؤسسات القطاع العام الإنشائية لتنفيذ 11 برجاً سكنياً، ستة تنفذ حالياً من قبل الشركة العامة للطرق والجسور والمؤسسة العامة لتنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع دمشق، بينما الأبراج الخمسة الأخرى قيد المباشرة بعد أن تم التعاقد عليها مع الشركة العامة للبناء والتعمير والمؤسسة العامة للإسكان العسكري.

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء: تعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء والخميس بمناسبة عيد الجلاء

شام تايمز- متابعة  أصدرت رئاسة مجلس الوزراء ،اليوم الثلاثاء، بلاغاً بتعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء …