طرطوس وواقعها السياحي ضمن جولة وزير السياحة للمحافظة

شام تايمز – متابعة

قام وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ طرطوس صفوان ابوسعدى والمعنيين في الوزارة والمحافظة ومديرعام الشركة السورية للنقل والسياحة ورئيس غرفة سياحة طرطوس، بزيارة لعدة مشاريع سياحية في ريف محافظة طرطوس منها فندق ومطعم ومسبح من الدرجة الأولى ثلاث نجوم في منطقة ضهر صفرا والذي بلغت نسب الانجاز فيه 90% ويضم /84/ سرير و/540/ كرسي وصالات متعددة الاستعمالات، ويؤمن 150 فرصة عمل لخريجي القطاع السياحي،كماتمت زيارة قرية كفر سيتا لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة والاطلاع الفعاليات والأنشطة الخاصة بها.

وضمن اطار خطة  وزارةالسياحة في تطوير وتجديد بعض المنشآت السياحية ورفع سويتها تم تفقد عدة منشآت سياحية منها مشروع فندق هوليداي بيتش المؤهل سياحياً مؤخراً لمجمع شاليهات فندقية سوية 5 نجوم بطاقة استيعابية /236/ سرير و/145/ غرفة و/740/كرسي إطعام.

كما تم الاطلاع على أعمال الصيانة والتجديد في مشروع انترادوس (بورتو سابقاً)، وفندق البحر حيث تنجز كافة اجراءات التجديد لرفع سويته إلى 3 نجوم بطاقة استيعابية /100/سرير و/200/كرسي، إلى جانب فندق طرطوس الكبير الذي يتم ترميمه ويضم /200/ سرير /500/ كرسي وسيتم رفع سويته إلى 4 نجوم، ومشروع فندق أساس أحد المشاريع التي تم التعاقد عليها من خلال ملتقيات سوق الاستثمار وبلغت نسبة الانجاز في 75% و يؤمن /770/ كرسي إطعام /195/ سرير، وتم تفقد الأعمال التي يتم تنفيذها من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة في موقع مخيم وشاليهات الكرنك.

وخلال الجولة الموسعة تمت زيارة سوق المهن اليدوية في الكورنيش البحري الذي تم إفتتاحه مؤخراً في مدينة طرطوس والاطلاع على الأعمال والمشغولات اليدوية والحرفية التي تعبر عن التراث السوري.

موقع عمريت الأثري أحد أهم المواقع الأثرية التي تمت زيارتها حيث تم الاطلاع على الأعمال المنجزة تمهيداً لطرح الشرائح التي انتهت فيها أعمال التنقيب للاستثمار السياحي.

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات احتفالية يوم السياحة العالمي في الرياض

شام تايمز – متابعة اختتم الوفد السوري مشاركته بفعاليات احتفالية يوم السياحة العالمي  “مؤتمر السياحة …