حفل تأبين للدكتور طارق الخير في جامعة دمشق

حفل تأبين للدكتور طارق الخير في جامعة دمشق

أقامت جامعة دمشق اليوم حفل تأبين للدكتور طارق الخير بمناسبة مرور أربعين يوما على وفاته وذلك في قاعة الجامعة للمؤتمرات.

وفي كلمة له قال رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي.. ان الخير كان قامة علمية ومربيا فاضلا علم أجيالا من الطلاب والباحثين مؤكدا أن مؤلفاته العلمية ستبقى نبراسا يهتدي به طلبة العلم مستقبلا.

بدوره بين نقيب المعلمين بالجامعة الدكتور أحمد المنديلي أن الأستاذ الراحل وهب حياته للعلم والتعليم ومهنة التدريس وتحلى بالتواضع والأخلاق والمعاملة الطيبة متمنيا أن يتخذه الطلبة قدوة لحياتهم العلمية والمهنية.

من جهته أشار عميد كلية الاقتصاد الدكتور عدنان غانم إلى أن الراحل بذل كل ما بوسعه في سبيل خدمة طلابه وقسمه وعمل بكل إتقان وإخلاص ما انعكس إيجابا على تحسن الأداء في الكلية.

وفي كلمة أصدقاء الفقيد رأى الدكتور باسل أسعد “أن الكلية فقدت برحيل طارق الخير أستاذا وعالما كما خسر طلابه أستاذا رصينا والجامعة أكاديميا لامعا وباحثا حاذقا” بينما قال الدكتور رعد الصرن من قسم الإدارة.. “ان الراحل كان نموذج الأستاذ المتواضع وكان هاجسه الدائم تطوير البحث العلمي في الجامعة”.

ولفت ابن الفقيد أسامة الخير إلى أن والده كان مثالا للأب الحنون والصديق علم أبناءه حب الوطن والمثابرة في العلم.

حضر حفل التأبين أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني وعدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة والمقربين.

والدكتور الخير حاصل على شهادة الدكتوراه في مسائل تحسين الإدارة الصناعية من بلغاريا عام 1977 وكان أستاذا في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق والعميد الخامس عشر فيها.

سانا

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

تعليق واحد

  1. جمال.عوص

    اللة.يرحم.الدكتور..طارق.الخير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com