وزير الإعلام عماد سارة: الوزارة تدعم الدراما السورية وتقدم أعمالاً ترضي الجمهور

شام تايمز – آمنة ملحم

تصوير ومونتاج: يعرب السالم

حضر وزير الإعلام عماد سارة حفل المايسترو طاهر مامللي الذي أقيم في أوبرا دمشق مساء السبت 5 حزيران.
وعلى خلفية الحفل أكد سارة ل شام تايمز أن الموسيقا التصويرية عموماً والتي يقدمها طاهر مامللي غاية الأهمية في نجاح أو فشل العمل الدرامي، لاسيما أن الموسيقا التصويرية من الممكن أن تأخذنا لمعالم لا يمكن للنص أن يظهرها لوحده ، ويجب أن يكون هناك تكامل بين النص والموسيقا التصويرية، وكذلك كافة عناصر العمل الدرامي من ديكور وإكسسوار وممثلين لتحقيق النجاح.
ولفت وزير الإعلام إلى أن مامللي أبدع في هذا المجال وبعض أعماله حملت التحدي، كمسلسل “ضيعة ضايعة” الذي حمل موسيقا تصويرية كانت حزينة أحياناً بشكل سلسل لعمل كوميدي حقق نجاحاً بين الجمهور.
وحول وجود خطة لدعم الدراما السورية في وزارة الإعلام أكد الوزير سارة على وجود خطة منوهاً لما قدمته مديرية الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والمؤسسة العامة للإنتاج من أعمال سجلت مؤخراً حضوراً مقبولاً على الصعيد العربي، كما قدمت الوزارة فيلم “لآخر العمر”، وفيلم “أنت جريح” وحققوا نجاحاً جماهيرياً مقبولاً، وأن هناك عمل للمخرج نجدة أنزور على الطريق واعدا بالمزيد من الأعمال الهامة التي ترضي المشاهد.
يشار إلى أن الراعي الإعلامي للحفل “شبكة شام تايمز الإعلامية”، والحفل أقامته شمس أكاديمي بالتعاون مع ” الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون” و”وزارة السياحة”، وبرعاية من “إذاعة نينار – شركة proguard – شركة yalla party – وشركة davinci home – وشركة Elias Issa”.

وقُدم الحفل بالتعاون مع أوركسترا أورفيوس التي تأسست عام 2004م، وتضم أكثر من “30” موسيقياً محترفاً، وقدمت الكثير من الحفلات في سورية والمنطقة، ولها أعمالها الفنية محلياً ودولياً، وأسسها ويديرها المايسترو أندريه معلولي.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: نسبة الحضور الكبيرة بحفل “مامللي” دليل على تقدير الناس

شام تايمز – بتول سعيد تصوير ومونتاج: يعرب السالم عبر المايسترو “ميساك باغبودريان” خلال حديثه …