مكافأة 100 ليرة سورية لكل فلاّح في القامشلي!

شام تايمز – متابعة

أكد مدير فرع السورية للحبوب في القامشلي “عبد الله عبد الله” أن كمية محصول القمح المستلمة في مراكز شراء القمح من المزارعين بالمدينة دون مستوى الطموح، مرجعاً السبب إلى الضرر الكبير الذي لحق بالموسم هذا العام نتيجة الجفاف وانحباس الأمطار.

وأشار “عبدلله” إلى أن المؤسسة جهّزت ثلاثة مراكز لشراء القمح من الفلاحين، وهي “جرمز والثروة الحيوانية و الطواريج”، وتم تخديمها وتوفير ما يلزمها سواء بأدوات الشراء أو الأجهزة المخبرية والمحاسبية، وكادر بشري متخصص في المجالات المذكورة، بحسب ما نقل موقع “سناك سوري”.

وأوضح “عبدلله” أن سعر شراء كيلو القمح من المزارعين محدّد من قبل الحكومة للعام الحالي مبلغ 800 ليرة سورية، ويضاف إليه مبلغ مئة ليرة سورية مكافأة عن كيلو يسلمه المزارع للمؤسسة، لافتاً إلى أن المؤسسة لا تتوقع استلام كميات كبيرة من القمح هذا الموسم مقارنة بالموسم الفائت، علماً أنه تم استلام 200 ألف طن من القمح خلال الموسم الماضي.

يشار إلى أن عضو مجلس الشعب “نضال مهنّا” طالب خلال حديثه لـ “شام تايمز” الحكومة برفع سعر القمح ودعم شريحة مهمة داخل البلاد هي الفلاحين، مضيفاً: “رفع سعر القمح أفضل بكثير من أن يُهرّب، ونعود للاستيراد بالقطع الأجنبي تحت إجراءات الحصار”.

جدير بالذكر أن سورية رفعت شعار “عام القمح”، وسخّرت كل الإمكانيات لزراعة القمح.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …