“عبد الله”: نتطلع إلى موقف قوي داعم لسورية في حربها ضد الإرهاب

شام تايمز – متابعة

عقد وزراء العمل في دول حركة عدم الانحياز، الجمعة، اجتماعهم المدرج على جدول أعمال الدورة الـ 109 لمؤتمر العمل الدولي، بمشاركة سورية، وتنظم المؤتمر سنوياً منظمة العمل الدولية ويعقد هذا العام افتراضياً في جنيف.

وأكدت رئيسة الوفد السوري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة “سلوى عبدالله” في كلمة لها، أهمية قيام المنظمة باتخاذ قرارات واضحة وصريحة بشجب وإدانة الاحتلال الإسرائيلي للجولان العربي السوري وفلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى، والانتهاكات الصارخة التي يرتكبها بحق المدنيين وأصحاب العمل والعمال في الجولان السوري المحتل.

وقالت “عبدالله” إننا.. “نتطلع إلى موقف قوي داعم لسورية في حربها ضد الإرهاب”،  مضيفة إن “الحرب الكونية التي شنت على سورية جريمة طالت كل أوجه الحياة وأيضاً الإنسان السوري في مقومات عيشه كافة وأدت لفقدان الآلاف من العمال فرص عملهم ومصادر رزقهم”.

ودعت “عبدالله” الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين إلى دعم موقف سورية العادل بالمطالبة برفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها، والتي أدت إلى تفاقم الآثار الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية على السوريين وتقييد قدرتهم على تأمين احتياجاتهم المعيشية ولاسيما الغذاء والدواء.

كما دعت الوزيرة عبدالله المنظمة إلى اعتماد توصية بشأن فيروس كوفيد 19 وتداعياته الخطرة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية والخدمية في معظم دول العالم، وعلى الأخص تأثيره في وقف العمل بالمنشآت والشركات الكبيرة والصغيرة وعلى تسريح أو تعطيل الملايين من العمال وفقدانهم فرص العمل.

ولفتت إلى أهمية اتخاذ موقف موحد وتبني سياسات وبرامج شفافة، لكوننا نحتاج لعالم تتوافر فيه المساواة والعمل اللائق والعادل للجميع في إطار مبادئ منظمة العمل الدولية.

وكانت أعمال المرحلة الاولى من الدورة الـ 109 لمؤتمر العمل الدولي، بدأت الخميس، وتستمر حتى الـ 19 من الشهر الجاري وسبقها في الـ 20 من أيار الماضي جلسة افتتاحية تم فيها انتخاب أعضاء مكتب المؤتمر وتعيين لجانه الدائمة والفنية ومن المتوقع أن تعقد في الـ 11 من كانون الأول القادم الجلسة الختامية للمؤتمر.

يذكر أن مؤتمر العمل الدولي يعقد مرة في العام لمناقشة القضايا الرئيسية في عالم العمل وصياغة معايير العمل الدولية، واعتمادها ومراقبة تنفيذها وهو يجمع بين ممثلي الحكومات والعمال وأصحاب العمل للدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددهم 187 دولة.

شاهد أيضاً

قريباً.. دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من …