بسعة 12 ألف طن.. افتتاح صومعة “دبسي عفنان” بريف الرقة

شام تايمز – الرقة – إسراء جدوع

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي” ومحافظ الرقة “عبد الرزاق خليفة” ومحافظ حلب “حسين دياب”، صباح الأربعاء، صويمعة “دبسي عفنان” للحبوب بريف الرقة، بسعة 12 ألف طن.

وأكد مدير عام السورية للحبوب يوسف قاسم لـ “شام تايمز”، أن مركز “دبسي عفنان “للحبوب” هو صويمعة معدنية تتألف من 12 خلية 6.2، وتتسع الصويمعة لـ 12000 طن قمح “دكما”، منوهاً أن المركز يتبع إداريا لمحافظة الرقة، وأنه جرى “تجهيز الصويمعة وإعادة التأهيل من فرع مؤسسة السورية للحبوب بحلب”.

وتفقد مسؤولو الحكومة مركز مسكنة للحبوب في ريف حلب الشرقي، وهو مركز مخصص لاستلام القمح المشوّل ويتسع لأكثر من 50 ألف طن، واطلعوا على آلية استلام محصول القمح في هذا المركز وعمل المخبر الذي تم تأهيله العام الماضي ووضعه في الخدمة بعد أن طاله الدمار والتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية، كذلك بالنسبة لـ “مركز تل السوس” في منطقة دير حافر بالريف الشرقي لحلب، حيث يتسع المركز ل 20 ألف طن في المستودعات و50 ألف طن في العراء، وكان قد بدأ استلام القمح في المركز منذ أيام.

وشدد “البرازي” خلال اجتماعه، أمس الثلاثاء، مع اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات للأخوة الفلاحين لتسليم محصولهم ودعم الإنتاج الزراعي للحبوب كونها من المحاصيل الاستراتيجية ومن الضروري أن نغطي احتياجاتنا من المادة.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …