“قسد” تنصاع لمطالب الأهالي

شام تايمز – متابعة

تراجعت ميليشيا “قسد” الإرهابية في مدينة “منبج” عن قانون التجنيد الإجباري الذي فرضته قبل يومين، وذلك بعد استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين نتيجة استهداف الميليشيا المدعومة أمريكياً بالرصاص الحي خلال تظاهرات أهالي المدينة والقرى المجاورة لها بريف حلب الشمالي الشرقي، تنديداً بممارساتها الإجرامية بحقهم.

وفي بيان تُلي بعد اجتماع موسع، ضم زعامات مدنية وعسكرية وشيوخ ووجهاء عشائر، قال ممثل عن المجتمعين: إنه “نزولا عند رغبات ومقترحات الوجهاء، وحرصاً على وأد الفتنة وحقن الدماء، تم الاتفاق على، “إيقاف العمل في حملة الدفاع الذاتي في منبج وريفها وإحالتها للدراسة والنقاش، إطلاق سراح كافة المعتقلين في الأحداث الأخيرة، وتشكيل لجنة للتحقيق في الحيثيات التي تم فيها إطلاق النار ومحاسبة كل من كان متورطا في ذلك”.

وجاء في البيان أنه ياتي “بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة في اليومين الماضيين وأدت إلى وقوع ضحايا وجرحى بين أهلنا الذين خرجوا مطالبين بمطالب محقة وعادلة”.

وشهدت مدينة “منبج” مظاهرات من أبناء العشائر، احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد”بحق الأهالي والتي تتمثل باختطاف الشبان وإجبارهم على حمل السلاح.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …