تجهيز 4 مراكز لاستلام القمح من الفلاحين بحمص

شام تايمز – متابعة

أعلن مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في حمص “نضال قوجة” الانتهاء من الاستعدادات والإجراءات لاستلام موسم القمح من المزارعين، وبدأت المؤسسة بعملية الاستلام فعلياً من خلال مراكزها المنتشرة في مناطق المحافظة، مؤكداً أنه يوجد 4 صوامع مخصصة لتسويق محصول القمح في كل من “تلكلخ وشنشار وحمص”.

وأضاف “قوجة” أنه يتم استلام كميات القمح في مركز حمص دوغما ومشوّل، ويتم بيع الأكياس المستعملة للمزارعين بألفي ليرة للكيس، بينما تم تحديد سعر كيلو القمح بـ 800 ليرة، إضافةً لمبلغ 100 ليرة مكافأة عن كل كيلو يتم تسليمه.

وأشار “قوجة” إلى أن فرع المؤسسة سيستلم كل الكميات التي ستعرض عليه، وتم رفع نسبة الأجرام والشوائب هذا العام، حيث وصلت إلى 23 %.

ونوه مدير فرع المؤسسة إلى أن أجور نقل كميات القمح سيتم صرفها للأعضاء التعاونيين فقط، أي المسجلين في الجمعيات الفلاحية، موضحاً أن مركزي تدمر والقصير مازالا خارج الخدم.

يشار إلى أن وزارة الزراعة دعمت عملية زراعة القمح في كافة المحافظات عن طريق تقديم البذار المناسب وتأمين الاسمدة والمازوت للحصادات تحت مسمى “عام القمح”، علماً أن المساحة الاجمالية للأراضي المزروعة بالقمح لهذا الموسم بلغت “16554” هكتاراً.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …