ضبوط لعدة فعاليات مخالفة منها حلويات بالديدان الحية في حماة

شام تايمز- حماة – أيمن الفاعل

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة ضبوطاً عديدة لمخالفات جسيمة خلال اليومين الماضيين.

وأوضح رئيس دائرة حماية المستهلك في حماة “جعفر السفاف” لـ ” شام تايمز” أنه تم تنظيم 7 ضبوط جسيمة شملت مشغل حلويات لحيازته مواداً أولية تحتوي حشرات وديدان حية، إضافة إلى حيازة بقايا حلويات بوزن 20 كغ يقوم بجرشها وعجنها مع التمر، كذلك ضبط موز مجهول المصدر في سوق الهال ومصادرته وإحالة المخالف للقضاء، كما تم ضبط محل لحيازة فروج فاسد ومحلين لفرم لحم فروج مسبقاً ومحل آخر لعرض السمك بدون ثلج.

ولفت “السفاف” في ذات السياق إلى أنه تم تنظيم 15 ضبطاً بحق مخابز ومعتمدين، شملت مخابزاً في “حماة والغاب ومصياف وسلمية وشطحة والصفصافية” والمسحل بمخالفات نقص الوزن وسوء الصنع وعدم التقيد بمواعيد العمل، وفي ذات السياق تم ضبط عدة معتمدين بالاتجار غير المشروع في مادة الخبز عن طريق البطاقات التموينية.

ولفت “السفاف” إلى أن الضبوط تضمنت إغلاقات خلال اليومين الماضيين، حيث تم تنفيذ 4 إغلاقات شملت محال منظفات لمخالفتها المواصفات كزيادة نسبة الملح وانخفاض المادة الفعالة.

يشار إلى أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة نظمت حسب “السفاف” نحو 100 ضبطاً خلال أيار الماضي، وتم إحالة 28 مخالفة جسيمة منها إلى القضاء تتضمن عقوبتها الحبس والغرامة حتى 5 مليون ليرة سورية.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …