إقرار مشروع قانون الإعفاء المتبادل من التأشيرات مع عُمان.. و”المقداد” يرحب

شام تايمز – متابعة

أقر مجلس الشعب في جلسته المنعقدة الثلاثاء، برئاسة “حموده صباغ” مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة مع سلطنة عُمان وأصبح قانوناً.

وفي كلمة له أمام المجلس أكد وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”، أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي يضطلع مجلس الشعب للعمل بها، لأنها تساعد وزارة الخارجية في المهام التي تنجزها فيما يتعلق بالسياسة الخارجية ولا سيما في فضح الحرب الإرهابية العدوانية التي تشن ضد سورية والمواقف والمخططات التي يعمل الأعداء على ترويجها وتنفيذها.

وأوضح “المقداد” أن مشروع القانون المذكور يأتي ضمن الجهود المبذولة لتعزيز دور سورية الفاعل عربياً ودولياً رغم الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرضها القوى الغربية ضد سورية.

وفي سياق آخر أشار وزير الخارجية والمغتربين إلى أنه لا يمكن تصور الانزعاج الغربي من إنجاز الانتخابات الرئاسية في سورية والتي انتهت بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية لافتاً إلى أنها تجسد الإرادة الحية الحقيقية للشعب السوري.

وأكد “المقداد” أهمية الإنجازات التي حققتها سورية بمواجهة المخططات الغربية وأبرزها انطلاقة الشعب السوري بقلب ملؤه الحب والأمل إلى صناديق الاقتراع ومشاركته بكثافة ووعي كبيرين بالانتخابات الرئاسية، وهذا يمثل أكبر صفعة للقوى الغربية التي تواصل ترويج الدعايات الكاذبة رغم قول السوريين أمام العالم أجمع كلمتهم الفصل في المراكز الانتخابية.

وأوضح “المقداد” أنه قبل الحرب الإرهابية التي شنت على سورية لم يكن أي مواطن عربي يحتاج لتأشيرة دخول إلى سورية، ولكن بعد الأحداث الإرهابية التي حصلت واستمرار تدفق الإرهابيين من مختلف أنحاء العالم إلى سورية توجب طلب الحصول على تأشيرة دخول.

وأشار “المقداد” إلى أن القانون المتعلق بتصديق الاتفاقية مع سلطنة عُمان يعتبر “خطوة ممتازة جداً ومرحبا بها” لتسهيل زيارة البلدين من قبل الفئات الواردة في القانون، معرباً عن تطلع سورية إلى تعميم هذا الإعفاء المتبادل مع جميع الدول العربية لأنه لا حاجة لأن يقوم أي مواطن عربي بطلب تأشيرة إلى سورية، علماً أن الكثير من الدول العربية لا تمنح تأشيرات دخول للسوريين وهذا لا ينسجم مع علاقات الأخوة مع الدول الشقيقة ولا مع رغبات المواطنين العرب، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

ما هي الأطعمة التي تساعد النساء في سن اليأس؟

شام تايمز- متابعة كشف أحد الخبراء عن أفضل الأطعمة وأنواع التمارين الرياضية لإنقاص الوزن خلال …