حرائق الأحراش تهدد ما تبقى من أشجار في السويداء

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان

عاد مسلسل الحرائق من جديد ليهدد الأشجار الحراجية وماتبقى من غطاء أخضر في أحراش السويداء، يقابله استنفار لفوج إطفاء السويداء على مدار الساعة للتعامل مع أي حريق يهدد أرزاق المواطنين.

وأخمدت عناصر فوج الإطفاء في السويداء، مؤخراً، حريقاً نشب في أحراش “قنوات” بعد ما يقارب أربع ساعات متواصلة من العمل، تمكن خلالها العناصر بالتعاون مع الزراعة والأهالي من السيطرة على الحريق.

وأكد رئيس فوج الإطفاء في السويداء “فادي الداوود” أنهم وفور علمهم بالحريق تحركت آليات الفوج لإخماده، والذي امتد على مساحات واسعة من الحرش مسبباً أضراراً في أشجار السنديان والبلوط.

وأضاف “الداوود” أن الفوج يعاني من نقص كبير في عدد عناصره وآلياته، إضافة إلى عدم وجود طرق ممهدة للآليات للوصول بسرعة إلى مكان الحريق، كل ذلك يزيد من معاناتهم التي تتجدد كل عام في موسم الحرائق.

الغطاء الأخضر الذي يعتبر المتنفس الوحيد لأبناء السويداء، والذي يتمثل بأشجار السنديان والبلوط والسرو والصنوبر، تهدده الحرائق المجهولة الأسباب والتي قد تكون مصطنعة بحسب رأي الأهالي، إضافة إلى القطع الجائر للأشجار بقصد التدفئة أو الإتجار بالخشب، كل ذلك يعمل على إبادة ما تبقى منه، ويتطلب وعياً مجتمعياً بخطورة ما قد تسببه الفوضى غير المسؤولة في القادم من الأيام.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …