مارادونا: كريستيانو رونالدو تفوق بأفضلية بسيطة

مارادونا: كريستيانو رونالدو تفوق بأفضلية بسيطة

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا اليوم، الإثنين، إن كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، “كانت له أفضلية بسيطة” على ليونيل ميسي، هداف برشلونة، ولذلك فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016.

وأوضح مارادونا، عقب انتهاء حفل توزيع جوائز “الأفضل” (أو The Best) في زيورخ، “لقد فاز (كريستيانو) رونالدو بالتأكيد ليس لأن ميسي لم يستطع الحضور، بل في الحقيقة لأن رونالدو كانت له أفضلية بسيطة، وعلى كل الأحوال فاز من كان يجب أن يفوز”.

ولم يشارك ميسي، ولا أي من لاعبي برشلونة، في الحفل بعد قرار النادي الكتالوني بذلك معللا الأمر بأن على الفريق الاستعداد لمباراة العودة في ثمن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا أمام أثلتيك بيلباو بعد غدٍ، الأربعاء.

وحصل رونالدو على نسبة أصوات 34.54%، مقابل 26.42% لميسي، صاحب المركز الثاني، و7.35% لأنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، الذي حل ثالثا.

وكان مارادونا أحد أبطال حفل اليوم، معلنا عن جائزة أفضل مدرب، وذلك بعد سنوات اعتاد فيها على انتقاد أداء الاتحاد الدولي واتهامه بالفساد.

وبرر الأسطورة الأرجنتيني حضوره ومشاركته في الحفل قائلا “في الواقع، نحن نريد خلق عائلة، واليوم هي الخطوة الأولى، وكانت خطوة جيدة جدا”.

وأضاف “نحاول أن نعطي للفيفا القليل من الشفافية والمصداقية بعد أن تم التقليل من قدره بسبب الأشخاص السابقين، ولذلك نريد تنظيف وجه الفيفا، بهذه الجوائز والقرارات التي اتخذها جياني إنفانتينو (رئيس الاتحاد الدولي الحالي) سيعود الجميع لمتابعة كرة القدم”.

وأجاب بخصوص إذا ما كان يفكر بالمشاركة بدور فاعل في الاتحاد “سأتعاون في أي شئ يريده إنفانتينو. يعجبني أن يشاهد الجميع كرة القدم بفرحة وشغف، ولا يعجبني أن يتحدث الناس عن الفساد وعمن يسرق، أنا أريد الشفافية وهذا ما يعرفه إنفانتينو”.

وأوضح أنه “سعيد جدا” في الوقت الحالي، ولكنه حذر أنه سيبتعد من جديد إذا لم يكن كذلك أو لم ير شفافية.

كووورة

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com