واشنطن تكشف تفاصيل عملية الإنزال الجوي في دير الزور .. يسفر عن مقتل وأسر قادة بارزين لتنظيم الدولة ( داعش ) .. فيديو

واشنطن تكشف تفاصيل عملية الإنزال الجوي في دير الزور .. يسفر عن مقتل وأسر قادة بارزين لتنظيم الدولة ( داعش ) .. فيديو

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، جيف ديفيس، الاثنين، تفاصيل عملية الإنزال التي نفذها الجيش الأمريكي قبل يومين في دير الزور.

وأكد “ديفيس” أن عملية الإنزال استهدفت قيادييْن في تنظيم الدولة، ولم يكشف عن هويتهما.

وأضاف ديفيس “نعم، كان هناك عملية أمس بالقرب من دير الزور، وكانت عملية (ناجحة) ركزت على قادة في تنظيم الدولة، ونفذتها فرقة استهداف تابعة للجيش الأمريكي”، دون تقديم تفاصيل إضافية.

ورأى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن العملية كانت “روتينية”، نافياً في الوقت نفسه “تحرير رهائن أو اعتقالات” في هذه العملية، وفق شبكة “سي أن أن” الأمريكية.

وأشار “ديفيس” إلى أن العملية تخللها قتال “عنيف” قرب محطة المياه في قرية الكبر غرب دير الزور، موضحاً أن الهدف من العملية “ليس فقط تصفية القياديين، إنما جمع المعلومات لعمليات أخرى”.

هذا ولم يؤكد “ديفيس” الرقم الذي تداولته مصادر محلية بأن عدد قتلى عناصر تنظيم الدولة في العملية 25 عنصراً، ولكنه أشار إلى أن حصيلة القتلى التي تحدث عنها النشطاء “مبالغ فيها”.

يشار أن مصادر لـ”أورننت نت” كشفت قبل يومين أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفذت عملية إنزال في منطقة الكبر بريف دير الزور الغربي، وذلك بواسطة أربع مروحيات “آباتشي”، وبمساندة طائرتين حربيتين، حيث استمرت عملية الإنزال بين الساعة الـ2:45 بعد الظهر والساعة الرابعة مساء، وشوهدت مروحيات حربية قادمة من جهة الشمال، وحلقت فوق المنطقة الواقعة بين قريتي الكبر والجزرة في ريف دير الزور الغربي.

وأكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ومصدر في «قوات سورية الديموقراطية» المتحالفة مع الأميركيين حصول الإنزال، فيما اكتفى التحالف بالقول في بريد إلكتروني رداً على سؤال لوكالة «فرانس برس» إن «عملية نُفّذت في المنطقة»، من دون إعطاء أي تفاصيل إضافية.

وأفاد «المرصد» في تقريره عن العملية بأن إنزالاً جرى بعد ظهر الأحد في منطقة الكبر الواقعة بالريف الغربي لدير الزور والقريبة من منطقة معدان بشرق الرقة. وأوضح «أن 4 طائرات مروحية، يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، حطت في المنطقة الواقعة بين قريتي الكبر والجزرة بريف دير الزور الغربي»،

مشيراً إلى أن طائرتين حربيتين كانتا تقومان «بتأمين الحماية وتغطية المكان». وتابع: «جرى استهداف سيارة تحمل عناصر من تنظيم داعش ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا فيها. ونصب العناصر الذين نزلوا من الطائرات المروحية حواجز على الطريق بين قرية الكبر ومحطة المياه القريبة منها، وبينها وبين قرية الجزرة».

وزاد «المرصد» أن من بين الذين نفّذوا عملية الإنزال في منطقة الكبر أشخاصاً يتحدثون العربية، و «لم يتعرضوا للمدنيين الذين مروا في المنطقة ساعة تنفيذ عملية الإنزال، فيما قامت العناصر المنفذة للإنزال بالهجوم على محطة المياه القريبة من قرية الكبر، حيث جرى قتل وأسر عدد من عناصر تنظيم داعش وتم اصطحاب كامل الجثث معهم خلال مغادرتهم المنطقة».

وتابع «أن العملية تمت بين الساعة 2:45 دقيقة بعد ظهر الأحد والساعة 4 مساء، وأن الطائرات شوهدت مقبلة من الشمال السوري». وقدّم حصيلة لعملية الإنزال أشارت إلى مقتل ما لا يقل عن 25 من «داعش» إضافة إلى أسر آخرين من التنظيم لم يحدد عددهم. ونقلت «فرانس برس» عن مدير «المرصد» رامي عبدالرحمن ان 14 من «داعش» قُتلوا في الحافلة المستهدفة فيما قُتل 11 على الأقل في محطة المياه.

بدورها ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” المعروفة اختصاراً بـ”قسد” والتي تشكل “وحدات الحماية” الكردية عمودها الفقري أكدت أمس الاثنين أنها شاركت في عملية الإنزال التي نفذتها طائرات قرب محطة المياه في قرية الكبر، وأدت لمقتل 17 عنصراً لتنظيم “الدولة الإسلامية” وأسر آخرين بينهم قيادي.

والجدير بالذكر، أن التحالف الدولي أعلن في منتصف شهر أيار 2016، عن اعتقال مسؤول النفط في تنظيم “الدولة” المعروف بـ “أبوسياف” واعتقال زوجته، وذلك بعد أن نفذ عملية إنزال جوي على حقل العمر النفطي قرب مدينة الميادين شرق دير الزور.

شاهد.. إنزال جوي للتحالف الدولي في دير الزور يسفر عن مقتل وأسر قادة بارزين لتنظيم الدولة

أعلنت وزارةُ الدفاعِ الأميركية البنتاغون نجاحَ عمليةِ الإنزالِ التي نفذتها قواتٌ تابعةٌ للتحالف الدولي بين قرية الكُبَر وبلدة الجَزرة شمالَ غرب مدينة دير الزور., و تمكنت خلالَها من قتلِ واعتقالِ عددٍ من عناصرِ تنظيمِ الدولة, يأتي هذا بعدَ أيامٍ من ارتكابِ طيرانِ التحالف مجزرةً راحَ ضحيتَها العشراتُ بين قتيلٍ وجريح في منطقةِ آبار و مصافي نِفطٍ بدائيةٍ بريفِ المدينة./
إعداد: محمد عبيدات

مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان : الأمريكيون يكذبون .. عملية الإنزال في دير الزور فشلت في تحقيق أهدافها و لم ينجحوا باعتقال أحد ! ( فيديو )

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com