عملية إنزال لـ “كوماندوز” أميركي بسوريا تطيح بقيادات رفيعة .. كيف تمت ومن استهدفت ؟

عملية إنزال لـ “كوماندوز” أميركي بسوريا تطيح بقيادات رفيعة .. كيف تمت ومن استهدفت ؟

الكوماندوز الأميركي في سوريا مرةً أخرى.. بطائراتهِ وعناصرهِ على الأرض يقتحمُ منطقةً أمنيةً لتنظيمِ الدولة بريفِ دير الزور, يقتلُ ويأسرُ وينسحبُ بسلام, تاركاً خلفَه مئاتِ التساؤلات, ليس زمانُ ومكانُ العمليةِ أهمَها, بل ما تخبِئهُ من رسائل,

تغيبُ الولاياتُ المتحدة عن ملفِ سوريا السياسي وتحضرُ فجأةً على الأرض, لتقولَ لجميعِ اللاعبين في الساحة السورية, أنا موجودةٌ وقتَ ما أشاء, وأستخدمُ الحليفَ الذي أشاء, وحساباتي في الجزيرةِ السورية تختلفُ عنكم, وعليه فخارطةُ النفوذ في سورية ستبقى معرضةً لمزيدٍ من التقلبات

فقد نفذت مروحيات تابعة للتحالف الدولي بقيادة امريكية في عملية نادرة، إنزالاً الاحد في ريف دير الزور في شرق سوريا، وتمكنت من قتل 25 جهادياً على الاقل، وفق ما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر من قوات سوريا الديموقراطية الاثنين.

واكد التحالف ان “عملية نُفّذت في المنطقة”، من دون اعطاء اي تفاصيل اضافية.

وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن الاثنين بأن “اربع طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، نفذت ظهر الاحد انزالاً في قرية الكبر في ريف دير الزور الغربي استمر لساعتين”.

وقال ان “القوات التي كانت على متن المروحيات استهدفت بعد نزولها على الارض، حافلة تقل 14 عنصراً من التنظيم، ما ادى الى مقتلهم جميعاً. كما هاجمت محطة للمياه يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في القرية وخاضت معه اشتباكات عنيفة، تسببت بمقتل 11 جهادياً على الاقل”.

واكد مصدر قيادي من قوات سوريا الديموقراطية، ان “أربع مروحيات أميركية من طراز أباتشي إضافة إلى مروحيتي حماية” نفذت الانزال في القرية التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية والواقعة على بعد اربعين كيلومتراً غرب مدينة دير الزور النفطية والحدودية مع العراق.

وبحسب المصدر في قوات سوريا الديموقراطية، استهدف الإنزال “آليات عدة تابعة لمسلحين من داعش كانوا قادمين من مدينة الرقة وتم الاشتباك معهم وقتل عدد منهم وأسر آخرون”، مؤكداً أن الهجوم “كان يستهدف قياديين مهمين من التنظيم”.

واوضح مصدر عسكري نظامي ان “رادارات الجيش رصدت عملية الانزال” اثناء حدوثها، من دون ان يحدد هوية المروحيات التي نفذتها.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com