نوادل ونادلات مطاعم “هارودز” يتظاهرون من أجل البقشيش

نوادل ونادلات مطاعم “هارودز” يتظاهرون من أجل البقشيش
LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 14: Harrods displays its festivities as Christmas approaches on November 14, 2011 in London, United Kingdom. (Photo by Ben Pruchnie/Getty Images)

لندن ـ “شام تايمز”: نظّم نوادل ونادلات مطاعم المتجر البريطاني الشهير “هارودز” المملوك من قطر مظاهرة أمام بنائه الواقع وسط لندن، احتجاجاً على حرمانهم من البقشيش.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الشرطة البريطانية اعتقلت خلال المظاهرة الاحتجاجية شخصين، شاب في الثامنة عشرة من العمر وإمرأة عمرها 51 عاماً، بتهم إشعال قنبلة دخانيه أمام المدخل الرئيسي لمتجر هارودز، والتسبب باضرار جنائية، والاعتداء على شرطي.

وقالت إن الاحتجاج سد الطرق في حي نايتسبريدج وسط لندن، ونظمته نقابة العاملين في مجال الضيافة كجزء من الخلاف حول البقشيش بعد أن اتهمت ادارة هارودز بالاحتفاط بما يصل إلى 75% من البقشيش الذي يتركه رواد مطاعم المخزن الشهير، وتوزيع النسبة الضئيلة المتبقية على النوادل والنادلات.

واضافت أن متحدثاً باسم النقابة أكد بأن متجر هارودز “يحتفظ بما يصل إلى 5ر2 مليون جنيه استرليني سنوياً من عوائد البقشيش في مطاعمه بدلاً من توزيعها على النوادل والنادلات”.

ويملك متجر هارودز في مبناه بحي نايتسبريدج 16 مطعماً يعمل فيها 450 شخصاً، واعلن بأنه سيجري مراجعة عاجلة لنظام توزيع البقشيش.

ولا يوجد في بريطانيا حالياً أي تشريع يملي على المطاعم توزيع كافة موارد البقشيش على الموظفين.

وكانت قطر اشترت عام 2010 متجر هارودز من رجل الأعمال المصري محمد الفايد بقيمة 5ر1 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 9ر1 مليار دولار.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com