بأوامر أميركية.. “قسد” تعرقل عملية الانتخابات الرئاسية في الحسكة

شام تايمز – متابعة 

في إطار عرقلتها للعملية الانتخابية في مدينة الحسكة، ومنع المواطنين السوريين من المشاركة في الانتخابات، قامت آليات عسكرية ثقيلة تابعة لميليشيا “قسد” المدعوم من الاحتلال الأميركي، برفع السواتر الترابية وإغلاق المنافذ المؤدية إلى مناطق تواجد الجيش العربي السوري ضمن مركز مدينة الحسكة، مع الأحياء الواقعة على طول نهر الخابور بمحاذاة حيي النشوة الشرقية والليلية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، عمل الآليات الثقيلة اليوم الثلاثاء 25 أيار، وهي تقوم برفع السواتر الترابية وتغلق منافذ الطريق المار تحت جسر النشوة، والذي يستخدمه المدنيون للتنقل في بعض الأوضاع، وذلك لإجبارهم بالمرور من حواجزهم ومنعهم من الدخول إلى مناطق تواجد الجيش السوري أثناء الحظر ومنع التنقل.

وأغلقت “قسد” كافة المعابر النهرية والبرية، التي تربط مناطق سيطرتها في ريف دير الزور مع مناطق الدولة السورية داخل مدينة “دير الزور” وريفها الغربي.

وعلى الرغم من عرقلة “قسد” لكن الأهالي شاركوا في الانتخابات الرئاسية السورية، في رسالة تحد لكل من راهن على كسر الصوت السوري الواحد، فقد استقبل 157 مركزاً للاقتراع في المدينة، تتوزع على 69 مركزاً في مدينة الحسكة و88 مركزاً في مدينة القامشلي وريفها، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية 2021، صباح اليوم الأربعاء، على امتداد الجغرافيا السورية، وسط إقبال لافت من السوريين في المحافظات كافة.

يشار إلى أن المراكز الانتخابية افتتحت أبوابها عند السابعة صباحاً، وبدأت حشود المواطنين بالتوافد إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، التي ترشح إليها كل من السيد عبد الله سلوم عبد الله والسيد بشار حافظ الأسد والسيد محمود أحمد مرعي.

شاهد أيضاً

وزارة الإعلام: إيقاف عمل شركة “آفاق” للخدمات الإعلامية مؤقّتاً

شام تايمز- متابعة  أوقفت وزارة الإعلام ،اليوم السبت، بشكل مؤقت عمل شركة “آفاق” للخدمات الإعلامية. وبينت …