الوفد المصري لـ “شام تايمز”: الانتخابات الرئاسية في الخارج كشفت حجم التآمر على سورية

شام تايمز – هزار سليمان

أكد رئيس الوفد المصري القادم الى سورية لمواكبة الانتخابات المحلل السياسي “محمد سيد أحمد” لـ “شام تايمز” أن الانتخابات السورية جاءت في موعدها كحق دستوري والدولة السورية تلتزم بقواعد الديموقراطية، علماً أن أعداء سورية ينتظرون عدم إجراء هذا الاستحقاق في موعده، مضيفاً: “بعد الانتخابات في 2014 بدأت عملية التحرير وعند الانتهاء من انتخابات 2021 سيتم الدخول بمرحلة إعادة الإعمار”.

وقال “أحمد”.. “أعتقد أن الانتخابات الرئاسيالخارج كانت صفعة مدوية لكل من منع السوريين من الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري وبذلك تم كشف حجم التآمر على سورية”.

بدوره، أكد الكاتب والصحفي “عصام سلامة” أن سورية تمارس حقها الدستوري وتقول كلمتها لاختيار قيادتها الشرعية، مشيراً إلى أنه خلال العشر سنوات الماضية واجهت سورية مؤامرة من مجموعة من التنظيمات التكفيرية والإرهابية والدول الكبرى والصغرى على مستوى العالم، ورغم ذلك حاربت وصمدت وقدمت الشهداء في سبيل قول كلمتها الحق.

وأشار “سلامة” إلى أن الشعب اليوم أكد للعالم أنه صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، وأن السيادة السورية لا يمارسها سوى الشعب والشارع السوري.

يشار إلى أن المراكز الانتخابية، افتتحت على امتداد الجمهورية العربية السورية، أبوابها عند السابعة صباحاً، وبدأت حشود المواطنين بالتوافد إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات الرئاسة، التي ترشح إليها كل من السيد “عبد الله سلوم عبد الله” والسيد “بشار حافظ الأسد” والسيد “محمود أحمد مرعي”.

 

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …