الحزب الديمقراطي اللبناني يدين بشدة الاعتداءات على السوريين في لبنان

شام تايمز – متابعة

أدان الحزب الديمقراطي اللبناني الاعتداءات على السوريين وهم في طريقهم إلى السفارة السورية في بيروت، فيما نشر رئيس الحزب “طلال أرسلان” رفضه القاطع لهذا الموقف على تويتر.

وأكد عضو المجلس السياسي في الحزب الديمقراطي اللبناني “لواء جابر” لـ “شام تايمز”، أن الاعتداءات على السوريين معيبة جداً وهذا التصرف مشين، وناتج عن فئة معينة وشاذة في لبنان، مشيراً إلى أن اللبنانيين يرفضون بشدة هذا الفعل.

وأضاف “جابر”: نطلب من القوات الأمنية والقضائية القيام بدورها وواجباتها على أكمل وجه لحماية أهلنا السوريين في لبنان، مبيّناً وجود فريق متضرر من هذا المظهر الحضاري، أي مظهر السوريين الذين توجّهوا منذ الساعة السابعة صباحاً للاقتراع مع صور الرئيس الدكتور بشار الأسد”.”
وطالب “جابر” المحاسبة الشديدة للفاعلين على أن يتم متابعة الموضوع كحزب موجود في لبنان مع القوى الأمنية، قائلاً: “الشعب السوري صامد ولو كان خارج الأراضي السورية”.

وعن تهديدات سمير جعجع وضغطه الدائم على السوريين الموجودين في لبنان أفاد “جابر” أن مشهد السوريين في الاستحقاق الدستوري زعج “جعجع” لأنه كان يوهم أولياء أمره ورزقه عكس ذلك، فيما أكد الشعب السوري المقيم في لبنان أثبت أنه يبايع السيد الرئيس “بشار الأسد”.

يشار إلى أن ميليشيا حزب القوات اللبنانية، الذي يتزعمها الإرهابي “سمير جعجع”، تعدّت على سيارات وفانات، على طريق أوتوستراد “جونية – نهر الكلب” كانت تقل مواطنين سوريين إلى مبنى السفارة السورية في بيروت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وانهالت بالضرب على المواطنين السوريين داخل سيارتهم، بعد رصدها للسيارات التي تحمل صور المرشح “بشار الأسد”.

جدير بالذكر أن السفارة افتتحت الصندوق في الساعة 7 صباحاً، وقبل أن يتم الافتتاح، وصل المئات من المواطنين السوريين إلى السفارة ينتظرون الدخول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن السفارات السورية في الخارج، بدأت الخميس 20 أيار، بافتتاح صناديق الاقتراع أمام المواطنين السوريين المقيمين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …