إقبال كبير لأبناء الجالية السورية على الانتخابات الرئاسية في روسيا

شام تايمز – متابعة

كشف سفير سورية لدى موسكو “رياض حداد” عن حجم الاقبال الكبير لأبناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية والطلبة الدارسين هناك، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2021.

وأكّد “حداد” أنّ أبناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية يعتبرون هذا اليوم بمثابة عرس وطني حقيقي، وعبروا عن هذا الشعور بإطلاق الأغاني والأهازيج، قائلاً: “يوجد ما يقارب الألف مواطن سوري بالقرب من السفارة وفي داخلها، إلى جانب مشاركتهم بالاقتراع، يعبرون عن فرحتهم بهذا العرس الوطني”.

ولفت حداد إلى أنّ الباصات التي تقل أبناء الجالية السورية من الجمهوريات الروسية الأخرى والتي تقل المواطنين السوريين من المطار إلى مقر السفارة، لا زالت تتوافد إلى الآن، موضحاً أن هناك العديد من الوفود القادمة إلى موسكو، تحتاج سفر أكثر من 10 ساعات حتى تصل إلى مقر السفارة لاختيار الرئيس الأنسب والمشاركة في هذا العرس الوطني.

وأشار “حداد” إلى أنّ اللجنة المختصة والمشرفة على الصندوق مستمرة في عملها وتقوم باستقبال وفود الناخبين وتقديم كل التسهيلات لهم، مبيناً أنّ صندوق الاقتراع مفتوح حتى الساعة السابعة من مساء الخميس، بحسب ما نقل تلفزيون “الخبر”.

يشار إلى أن السفارة افتتحت الصندوق في الساعة 7 صباحاً، وقبل أن يتم الافتتاح، وصل المئات من المواطنين السوريين إلى السفارة ينتظرون الدخول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن السفارات السورية في الخارج، بدأت الخميس 20 أيار، بافتتاح صناديق الاقتراع أمام المواطنين السوريين المقيمين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …