طلاب سكن المزة الجامعي في دمشق يشددون على أهمية المشاركة في الانتخابات

شام تايمز – زينب ضوّا

يشكل الإدلاء بالأصوات في العملية الانتخابية جانباً مهماً من جوانب التعبير عن الرأي، إضافة إلى أنه ضمان لاختيار المرشح الأفضل الذي يمثل الشعب سعياً لتحسين سويته المعيشية والنهوض بالقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية المختلفة في المجتمع.

طلاب جامعة دمشق القاطنين في السكن الجامعي بالمزة، أكدوا لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات الرئاسية رسالة للغرب بأن سورية وشعبها أقوى من الإرهاب والحرب الاقتصادية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها عليهم، وكشفوا أن الإقبال الكبير على الانتخاب سيبرهن عن صلابة السوريين وقدرتهم على الاستمرار ببناء الوطن.

الطالب “أحمد”، ذكر لـ “شام تايمز”، أن الانتخابات استحقاق، وواجب على كل مواطن ليختار المرشح الذي يعي متطلبات شعبه ويحسن من معيشته.

وبينت الطالبة “ختام” أن الشعب سينتخب من سيحارب الفساد ومن يستمر في القضاء على الإرهاب، قائلة: إن السيد “بشار الأسد” وقف مع الشعب خلال سنوات الحرب ليبقى العلم السوري شامخاً في كل شبر من البلاد.

وأشار الطالب “حسن” إلى أن السكن الجامعي يمثل شريحة كبرى من الطلاب الجامعيين الواعيين، وبالتالي المشاركة في الانتخابات ستكون مؤثرة في تحديد هوية الرئيس.

وأوضحت الطالبة “عائدة” أن العملية الانتخابية حق وواجب وطني على كل مواطن سوري، مشددة على أنها ستختار المرشح الذي يحقق حياة كريمة للشعب.

وقالت الطالبة “رنيم”: “إن الانتخابات مهمة جداً لكل طالب سوري لإثبات شخصيته، ولكي يشعر أنه مواطن ناجح وفعال في المجتمع”، متأملة أن تستعيد سورية عافيتها التي كانت قبل الحرب ويعم الأمان والسلام.

ولفت الطالب “محمد” إلى أنه سينتخب الشخص الذي سيحقق الحياة المعيشية الكريمة والأفضل للمواطن.

جدير بالذكر أنه ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في سورية على مرحلتين، الأولى تبدأ في الـ 20 من الشهر الجاري بالنسبة للمواطنين السوريين في الخارج، والثانية تبدأ في 26 منه بالنسبة للمواطنين السوريين في الداخل.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …