الشريط الإخباري

الذهب يلوح في العلالي

شام تايمز – متابعة

تستمر أسعار الذهب في سورية بالارتفاع من جديد، بعد الانخفاض الملحوظ الذي شهدته في شهر نيسان الماضي، إذ سجلت ارتفاعاً جديداً الاثنين وصل فيه سعر الغرام إلى 156 ألف ليرة.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سورية، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 156 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 133 ألف و714 ليرة سورية.

وتصدر جمعية الصياغة بشكل يومي نشرة بأسعار الذهب في الأسواق السورية، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها وعدم البيع بأي سعر مغاير، مع تحمل كامل المسؤولية القانونية، حيث سيتخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل، بحسب ما نقل موقع “أثر برس”.

واعتبر الخبير الاقتصادي ومستشار سوق الأوراق المالية “عابد فضلية”، أن السعر الرسمي للذهب ليس حقيقياً، لأنه محسوب على سعر صرف أقل من السعر في السوق السوداء، موضحاً أن الفرق بين السعر الرسمي المنخفض للذهب وبين السعر الحقيقي له الذي يجب أن يحسب على السعر الحقيقي للصرف في السوق السوداء، يبلغ حوالي 20 ألفاً للغرام، علماً أنه إذا لم يحصل الصائغ على السعر الحقيقي سيتّبع شتّى الطرق لتحصيله من الزبون، وغالباً عن طريق زيادة أجرة الصياغة للغرام المباع.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …