“المقت”: فلسطين تولد كل يوم من جديد ومخطئ من يعتقد أنها تموت

شام تايمز – متابعة

أكد الأسير المحرر “صدقي المقت” أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه بمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي ترقى إلى جرائم حرب، مؤكداً أنه يخوض اليوم انتفاضة ثالثة بمواجهة جرائم الاحتلال وأن فلسطين تولد كل يوم من جديد ومخطئ من يعتقد أنها تموت، وفقاً لقناة “السورية”.

وقال “المقت”.. “نعيش انتفاضة فلسطينية على ثلاثة مستويات أولها انتفاضة أهلنا في القدس المحتلة الذين سجلوا أنموذجاً في الصمود عندما تصدوا لمخططات الاحتلال التهويدية، والثاني هو المقاومة في قطاع غزة التي تفاجئنا كل مرة بانتصارات كبيرة على المحتل، أما المستوى الثالث فهو ما يقوم به أهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 في يافا واللد والرملة وحيفا وعكا هذه المدن التي كانت مركزاً للحضارة قبل اقتلاع شعبها الفلسطيني منها، وهذه هي ممارسات الاحتلال طيلة 73 عاماً والآن هذه المدن تنتفض ضد المخطط الصهيوني وتعيد تأكيد هويتها وانتمائها العربي الفلسطيني.

ولفت إلى أن فلسطين تولد كل يوم جيلا وراء جيل وانتفاضة وراء انتفاضة، وهذا سر هذا الشعب الذي يناضل ويقدم التضحيات والمثل الأعلى في العطاء والتصدي للمخططات الصهيونية، مؤكداً أن القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان كل سوري ووجدان أبناء الجولان السوري المحتل الذين يواجهون المعاناة ذاتها والاحتلال ذاته والمخططات ذاتها، موجهاً التحية للشعب الفلسطيني البطل.

يذكر أن التوترات بين كيان الاحتلال والفلسطينيين بدأت مع بداية شهر رمضان، عندما احتج الشبان الفلسطينيون على إجراءات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية عدة أهداف إسرائيلية في عمق الأراضي المحتلة، ردت على ذلك قوات الاحتلال بقصف مبانٍ سكنية في قطاع غزة، أسفر عنها استشهاد عدد من الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

قريباً.. دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من …