“سوسان” لـ “شام تايمز”: تعزيز الشراكة السورية الروسية مستمر على كل الأصعدة

شام تايمز – خاص – هزار سليمان

أقامت سفارة روسيا الاتحادية في دمشق والمركز الثقافي الروسي، السبت، بالشراكة مع وزارة الثقافة السورية احتفالاً بذكرى “النصر على النازية”، بدار الأوبرا بدمشق، تخليداً لمعنى الشراكة والصداقة والروابط القوية بين البلدين، وللتأكيد على أن العدو واحد مع تكرار الفكر النازي في عصرنا الحالي من خلال الإرهاب على سورية.

معاون وزير الخارجية والمغتربين “د. أيمن سوسان” أوضح لـ “شام تايمز” أن المشاركة في الاحتفالات سواء السورية أو الروسية هي تجسيد للعلاقة التاريخية بين البلدين وللشراكة الاستراتيجية بينهما، مؤكداً أنه سيكون لذلك خطوات تساهم في تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين، ليس فقط على الصعيد السياسي والعسكري والاقتصادي والاجتماعي، وإنما على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أنه يجب عدم استبعاد أهمية الجانب الثقافي في تعزيز هذه العلاقة.

وأضاف “د. سوسان” أن سياسة الدولتين تحكمها مبادئ واضحة وواحدة، وأساسها احترام الشرعية الدولية واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها، لذلك من الطبيعي أن نكون معاً في هذه الاحتفالات.

وأقام الحليف الروسي للدولة السورية، في 17 نيسان بقاعدة “حميميم”، احتفالاً بذكرى الجلاء في سورية، بمشاركة قائد القوات الروسية في سورية، ووزير الدفاع السوري العماد “علي أيوب”، وعدد من الضباط والوزراء، ومحافظ اللاذقية.

 

 

شاهد أيضاً

إلقاء القبض على 3 إرهابيين من قبل القوات العراقية 

شام تايمز- متابعة  ألقت القوات العراقية ،اليوم الأربعاء، القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظات بغداد …