“تلكلخ” تعيش تقنيناً داخل تقنين.. والمعنيون غائبون

شام تايمز – حسن عيسى

اشتكى عدد من أهالي ريف “تلكلخ” الغربي بمحافظة حمص، من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر خلال فترة الوصل، التي يفرضها التقنين المعتمد منذ فترة وهو أربع ساعات قطع مقابل ساعتي وصل فقط.

التقنين الكهربائي “العادل” الذي تحدث عنه مؤخراً وزير الكهرباء، لم يُطبّق بالشكل المطلوب الذي يرضي أهالي ريف “تلكلخ” ويُقنع عقولهم، فالانقطاعات المتكررة للتيار في أوقات الوصل وبأوقات يومية محددة جعلت البعض منهم يجزم بوجود تقنينين مُطبقين على تلك المنطقة، أحدهما تطبقه الوزارة والآخر تفرضه أيادٍ خفية مجهولة الهوية والغايات.

ولدى التواصل مع مكتب مدير كهرباء حمص “صالح علوان” على مدى يومين، حوّل المعنيون بالأمر هناك إلى مدير تشغيل كهرباء حمص “لبيب الحسن”، الذي بدوره لم يجب مكتبه على اتصالنا لعدة مرات، لتبقى تلك الأزمة دفينة المكاتب الحكومية دون أي توضيحات أو شروح ذات الصلة بالقضية، بالرغم من كون العديد من المدن والمحافظات تحصل على مخصصاتها من الكهرباء، دون أي ضغطٍ على محولات الشبكة وخطوطها.

يشار إلى أن منطقة “تلكلخ” بريف حمص، تعاني منذ عدة سنوات من انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي حتى في أحسن الظروف، حيث أنها داومت على أن تكون المظلومة كهربائياً، في وقت تنعم فيه باقي المدن والمحافظات بتقنينٍ مقبول إذا ما قورن بواقع الحال فيها.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …