الشريط الإخباري

أسراب الجراد الصحراوية تودّع دمشق حزينة!

شام تايمز – متابعة

أكّد مدير الدفاع المدني في دمشق العميد الركن “أحمد عباس” أنّ أسراب الجراد التي دخلت دمشق الأحد، خرجت باتجاهات مختلفة وهي من النوع الصحراوي ذو اللون الأصفر، موضحاً أنّ المديرية قامت بالتدخل بعناصرها والآليات التي توجد لديها، لمعالجة المناطق التي وصلت إليها أسراب الجراد.

وأشار “عباس” أنه تم رش المبيدات الحشرية في منطقة ساحة العباسيين وساحة القصور وحديقة الباسل مقابل مبنى المحروقات، وحديقة العدوي وصولاً إلى ساحة حديقة الجلاء ومن ثم الأمويين وساحة عدنان المالكي مروراً على حديقة تشرين وصولاً إلى طريق الهامة، بحسب ما نقل “تلفزيون الخبر”.

وبين “عباس” أنه تمت السيطرة على الوضع وإبعاد كل أسراب الجراد إلى خارج العاصمة دمشق، فاتجهت الأسراب باتجاه الشمال والشمال الغربي، والجنوب والجنوب الغربي، موضحاً أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية في رش المناطق التي من المحتمل أن يصل إليها الجراد في الأيام القادمة.

يشار إلى أن مدير الوقاية في وزارة الزراعة “إياد محمد” أكد لـ “شام تايمز” الأحد، أنّ الرياح عزّزت انتشار الجراد بكثافة هذه الفترة، فإنها كانت جنوبية وساعدت على قدومها من الأردن.

يذكر أنّ وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بيّنت الأحد، أن وصول مجموعات من الجراد الصحراوي إلى دمشق هو غالباً مجرّد مرور ولا يسجل أي تأثير.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …