الدفاع الروسية تكشف عن تحضيرات لمسرحية كيميائية في إدلب

شام تايمز – متابعة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، بأن التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد بإدلب، تخطط لاستفزازات كيميائية جديدة، لاتهام الحكومة السورية.

وأعلن مركز التنسيق الروسي في “حميميم” على لسان نائب رئيس المركز “ألكسندر كاربوف” أن هناك معلومات حول قيام إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” بنقل مواد سامة إلى أطراف مدينة “إدلب” ومناطق “جسر الشغور” و”بداما” بريف المدينة، بالتزامن مع رصد زيادة في نشاط منظمة ما تسمى “الخوذ البيضاء” الإرهابية هناك.

وأوضح “كاربوف” أن تحضير الإرهابيين للهجمات الكيميائية المزعومة تأتي في سياق استغلال تبني منظمة “حظر الأسلحة الكيميائية” قرارها الجائر مؤخراً بشأن تقييد حقوق سورية في المنظمة وخاصة حرمانها من حق التصويت.

وتجدد وزارة الدفاع الروسية، التأكيد على وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى التنظيمات الإرهابية في إدلب، يديرها مختصون وخبراء تم تدريبهم في أوروبا ليتم استخدامها بالتنسيق مع إرهابيي “الخوذ البيضاء” في تنفيذ هجمات كيميائية مفبركة ضد المدنيين لاتهام الدولة السورية.

وفي وقت سابق من شهر آذار، كشف مركز التنسيق الروسي في “حميميم” عن تخطيط الإرهابيين لفبركة هجوم كيميائي في منشأة بقرية “كبانة” تمت إقامتها لهذا الهدف مع إشراك ساكنين في المحافظة لعرضهم كضحايا ومصابين، لاتهام الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيميائية ضد الأهالي المدنيين في المنطقة.

يذكر أن منظمة “حظر الأسلحة الكيميائية” جردت سورية من حقوقها وامتيازاتها داخل المنظمة، بذريعة مسؤولية الحكومة السورية عن شن هجمات كيميائية في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية في سورية.

شاهد أيضاً

قريباً.. دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من …