شغفٌ تكنولوجي يحول طفل سوري لمُصنّع “روبوت”

شام تايمز – سارة المقداد

مع سيطرة أجهزة التلفاز على منازلنا والتي باتت مع الوقت من ضروريات الحياة، نسيَت بعض العائلات أطفالها أمام شاشةٍ يأخذون منها كل ما تعرضه دون أي رقابة أحياناً، ما قد يؤثر سلباً على شخصية الطفل من حيث المحتوى الذي تُقدمه، ولكن إطلاق العنان لبعض الأطفال من الممكن أن يثمر نتائجاً إيجابية.

ويلعب اختيار البرامج المناسبة دوراً أساسياً في إظهار الجانب الفنّي والإبداعي الخفي، وهذا ما حصلَ مع الطفل “محمد عبد المنعم أورفلي – 14 عاماً” ابن محافظة الحسكة، الذي يُتابع القنوات المختصة بعرض الوثائقيات، إضافة إلى تتبعه كل التفاصيل المتعلقة بالمواضيع الفلكية وتركيب رجل آلي “روبوت” وبرمجته.

ويوضح “أورفلي” لـ “شام تايمز” أنه اجتاز المستوى الثالث من برمجة “الروبوتات” وتركيبها ما أهلّه للحصول على عدة شهادات، مشيراً إلى مشاركته في مسابقة الروبوت المنظمة من شركة “RoboRobo” في السعودية، والذي يطلق عليها IPRC 2020 لتصنيع الروبوتات، ولكن لم يحالفه الحظ حينها، بحسب تعبيره.

وقال “أورفلي” الذي يدرس الصف الثالث إعدادي، إن هوايته بدأت مذ اهتّم بشراء ألعاب معينة لفهم توصيل الشرائط فيها وآلية عملها، موضحاً أن هذا العمل يحتاج إلى التجربة والتكرار دائماً للوصول إلى أعلى المستويات، فهو يجمّع القطع الموجودة، ومن ثم يُبرمج الشكل على الحاسوب لتأدية المهمة المطلوبة، “ياكل أو يمشي أو يحكي”.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …