إدانة سورية للتصعيد الأميركي الغربي ضد روسيا

شام تايمز – متابعة 

أدانت سورية، إرسال “واشنطن” وحلف “الناتو” مزيداً من قواتهما العسكرية، تجاه الحدود الروسية، مشيرةً إلى أن ذلك من شأنه أن يشكل تهديداً جدياً للسلم والأمن الدوليين.

وقالت وزارة الخارجية السورية، إن تلك الخطوات التصعيدية الأميركية، تأتي ترجمة للتدخل الأميركي السافر في شؤون الدول الأخرى إضافة إلى فرض الإجراءات القسرية عليها في محاولة لإخضاعها للسياسات الأميركية واستمرار هيمنتها على العالم.

وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة، أن سورية ترفض ذلك النهج الأميركي في العلاقات الدولية، وتعرب عن تضامنها المطلق مع روسيا وكافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها القومي وحماية السلم والاستقرار في المنطقة والعالم جراء التهديدات التي تحيق به نتيجة السياسات الأميركية المتهورة، حسب وكالة “سانا” الرسمية.

وعقدت الولايات المتحدة الأميركية، اجتماعاً بمشاركة المملكة المتحدة وكندا وليتوانيا وبولندا، لبحث ما سمته نمو النشاط العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا، ومناقشة تفاصيله والوقوف عند حيثياته، توازياً مع ازدياد ذلك النشاط بحسب المزاعم الغربية.

وندد القائمون على الاجتماع المنعقد بمباركةٍ أميركية، بالأعمال العسكرية الروسية الأخيرة التي تقلق الولايات المتحدة، زاعمين بأن هذا الأعمال تقوّض تهدئة التوترات التي تم التوصل إليها، ضمن اتفاقية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في تموز 2020.

ونقلت روسيا أكثر من 50 طائرة حربية إلى جمهورية “القرم” ومقاطعة “أستراخان” جنوب البلاد، في إطار التدريبات والجاهزية العسكرية للقوات الروسية على الحدود الأوكرانية.

وكان “الكرملين” قد أعلن، أنه يخشى استئناف القتال على نطاق واسع في شرق أوكرانيا، وأنه قد يتخذ خطوات لحماية المدنيين هناك، في تحذير صارخ يأتي وسط حشد للقوات الروسية على طول الحدود، في حين أكد المتحدث باسم “الكرملين” “ديمتري بيسكوف”، أن تصعيد الأعمال العدائية في أوكرانيا، يشكل تهديداً على أمن روسيا.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …