لقاح “كورونا” للكوادر الصحية والإدارية.. والمُصاب عَ الانتظار

شام تايمز – هزار سليمان

كشفت مديرية الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة عن استئناف عملية إعطاء اللقاح ضد فايروس كورونا للكوادر الصحية والإدارية، مع وصول دفعة جديدة من اللقاحات إلى سورية.

وبيّن مدير الجاهزية والطوارئ في الوزارة “د. توفيق حسابا” لـ “شام تايمز” أن المستهدف بهذه الدفعة 50 ألف من الكوادر العاملة بالمشافي بمختلف أقسامها، مبيناً أنه يتم إعطاء اللقاح على جرعتين بفاصل زمني 21 يوماً.

وبالنسبة للمصابين، قال “د. حسابا” إنه لم يتم إعطائهم اللقاح حتى الآن، وسيتم ذلك في حين توفر الدفعة الكبيرة، والتي تعمل الوزارة على تأمينها مع منظمة الصحة العالمية، مبيّناً أن اللقاح سيكون متاحاً لكل من يرغب عند تأمين مليون جرعة من المنظمة.

وأشار إلى أنه استفاد من دفعة اللقاح الماضية 2500 من العاملين في أقسام العزل، والذين يحتكون بشكل مباشر مع المرضى، لافتاً إلى أنه سيتم التوجه إلى إعطاء اللقاح للكوادر العاملة في قطاعي التربية والتعليم حسب الفئات العمرية الأكبر، بعد الانتهاء من تلقيح الكوادر الطبية.

وأفاد مدير الجاهزية أن خطة وزارة الصحة تشمل إعطاء اللقاح من 20 إلى 25% من المواطنين حتى نهاية 2021، حسب الدفعات الواصلة.

يُذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن وصول دفعة من لقاح كورونا إلى سورية، في الـ 25 من شباط الماضي، من إحدى الدول الصديقة.

وسجلت وزارة الصحة، الأربعاء، 120 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 19761، شفي منها 115 حالة ليصبح العدد 13549، وتوفيت 10 حالات ليصل العدد إلى 1343.

يُشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في سورية في الـ 22 من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

هل يحد النشاط البدني من خطر الإصابة بأمراض القلب؟

شام تايمز- متابعة كشف بحث جديد أن النشاط البدني يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب …