وزارة التربية تصدر قرارات حاسمة

شام تايمز – متابعة

أعلن وزير التربية والتعليم “دارم الطباع” عن إنهاء الدوام في مرحلة رياض الأطفال ابتداء من الصف الأول إلى الرابع الابتدائي، وتعليق الدوام لطلاب التعليم الأساسي حتى الصف الثامن، اعتباراً من الاثنين الواقع في الخامس من نيسان، مشيراً إلى أنه ليس هنالك أي ضرر من إيقاف الدوام في المدارس، حيث تم استكمال المنهاج الدراسي.

بدورها مديرة الصحة المدرسية “هتون الطواشي” أوضحت أن القرارات التي اتخذتها الوزارة اليوم، جاءت نتيجة زيادة عدد الإصابات بفيروس كـ.ور ونا عن الأسبوع الماضي، وزيادة حالات الانتشار في جميع المحافظات، وكثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين، إضافة إلى التأكد من تحقيق المهارات والخبرات التعلمية.

وستعتمد الوزارة بحسب ما نشرت على صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني ( مذاكرات + الشفهي)، معياراً للنجاح أو الرسوب، بالنسبة للصف الأول إلى الرابع الابتدائي، أما بما يتعلق بالصف الخامس حتى الثامن الأساسي، ستجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021.

وبالنسبة لطلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية أكدت الوزارة استمرارية الدوام بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدراسية، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

وتبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة، بحسب الوزارة.

يشار إلى أنه تم تسجيل منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن 410 إصابات تقريباً، منهم 100 بين التلاميذ والطلاب و310 بين المعلمين والمدرسين والإداريين العاملين في القطاع التربوي وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصابتها من قبل فرق الترصد الوبائي.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ ١٨٣٥٦ شفيت منها ١٢٢٥٧حالة.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …