اتفاق “روسي – تركي” على فتح 3 معابر في إدلب وريف حلب

شام تايمز – متابعة 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن توصلها إلى اتفاقٍ مع النظام التركي، لإعادة فتح 3 معابر في مناطق احتلاله بإدلب وحلب شمال سورية، لتخفيف صعوبة الأوضاع الإنسانية في تلك المناطق.

وقدمت موسكو، الثلاثاء، اقتراحاً بفتح المعابر في مناطق سيطرة الاحتلال التركي، وجاء في بيان أصدره مركز المصالحة أن “الاقتراح يشمل إطلاق عمليتي إيصال الشاحنات الإنسانية وخروج النازحين عبر الممرات اعتباراً من 25 آذار.

وأكد نائب مدير مركز حميميم للمصالحة، التابع لوزارة الدفاع الروسية “ألكسندر كاربوف” خلال مؤتمر صحفي عقده، أنَّه بهدف رفع حالة العزل وعملياً إزالة الحصار الداخلي للمدنيين، تمّ اتّخاذ قرار لفتح معبري “سراقب” و”ميزناز” في منطقة إدلب لخفض التصعيد ومعبر “أبو زيدين” في منطقة مدينة حلب.

وقال “كاربوف”: “نعتقد أنّ هذا الإجراء يمثّل عرضًا مباشرًا لإلتزامنا بالتّسوية السلمية للأزمة السورية على المجتمعين المحلي والدولي”، موضحاً أنَّ هذه الخطوة ستُسهم “في تحسين الأوضاع الاجتماعية، وإزالة التّوتر في المجتمع بسبب انقطاع الإتصالات العائلية وصعوبة الأحوال المعيشية.

وشهدت مناطق سيطرة الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، خلال الأسابيع الماضية، احتجاجات متكررة للسكان على خلفية تدهور الأوضاع الإنسانية، تم فضها من قِبل مرتزقة الاحتلال التركي.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …