أمهاتٌ عاملات في مشاريع صغيرة بالسويداء

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان

المخبز والغربال وطعام العزاء والحديقة البيئية ومعمل تجفيف الفواكه، مجموعة من المشاريع التنموية التي أطلقتها جمعية نساء سهوة بلاطة الخيرية على مدار سنوات الأزمة بمبادرات وأفكار عملية لعدد من الأمهات اللواتي أخذنّ على عاتقهن البحث عن مشاريع شعبية مفيدة تساهم في تأمين فرص عمل لعدد من الأسر.

وأعطت الجمعية المجال للأم لتكون إحدى العاملات في أحد هذه المشاريع، فكانت البداية مع مشروع إنتاج الخبز العربي الذي يعتبر أحد أهم هذه المشاريع، ويقدم منتجاته من المرشم والخبز والفطائر من القمح الصافي الذي تخبزه مجموعة من الأمهات بكل حب.

واعتبرت الجمعية أن مشروع تجفيف الفواكه هو الأهم بدعم الفلاح والأسرة معاً، فهو الأول على مستوى المحافظة ويساهم بتجفيف منتج التفاح الذي تشتهر به السويداء، إضافةً إلى تشغيله أكثر من 18 سيدة.

ولا يقل المشتل الزراعي أيضاً أهمية، من ناحية تأمين فرص عمل لمجموعة من الأمهات اللواتي أثبتن قدرات عظيمة في هذه الظروف الصعبة.

يذكر أن هذه المشاريع الخمسة تأسست بدعم من المجتمع المحلي والمغتربين وفاعلي الخير من أهالي القرية، وتهدف إلى مساعدة عدد كبير من الطلاب والأسر عبر تخصيص رواتب شهرية لهم من عائدات هذه المشاريع، إضافة إلى مساعدة عدد من الأسر التي تعاني من ظروف مادية واجتماعية معينة.

شاهد أيضاً

إلقاء القبض على 3 إرهابيين من قبل القوات العراقية 

شام تايمز- متابعة  ألقت القوات العراقية ،اليوم الأربعاء، القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظات بغداد …