الشريط الإخباري

العتمة تغطّي “المقروصة”.. ومديرية الكهرباء: “عم نشتغل”!

شام تايمز – كلير عكاوي

يعاني أهالي قرية “المقروصة” بريف دمشق من انقطاع الكهرباء لليوم العاشر على التوالي، نتيجة تحطّم الأعمدة الكهربائية المغذية للقرية، رغم الوعود الحكومية بتصليح الخلل، بحسب الشكاوى التي وردت لـ “شام تايمز”.

مدير كهرباء ريف دمشق “إياد خوري” أكد لـ”شام تايمز” أن العاصفة الأخيرة التي حدثت يوم الجمعة الماضي ضربت سبعة أعمدة للكهرباء من التوتر المتوسط في منطقة “المقروصة”، لذلك المشكلة بحاجة إلى متعهد لنصب أعمدة وشبكة جديدة، علماً أن الأمر يستغرق وقتاً ليس قليل ويتم العمل على إصلاحه.

وحول انقطاع الكهرباء المستمر في منطقتي “جديدة عرطوز” و”المعضمية”، نفى “خوري” وجود أي منطقة تعاني من القطع المستمر، مؤكداً أن الأعطال التي حدثت في ريف دمشق نتيجة الرياح يتم إصلاحها تباعاً من ذلك اليوم.

وبيّن “خوري” أن الأمراس الكهربائية المستخدمة عند عملية الإصلاح ليست نحاسية ولكنها لا تسبّب الأعطال المستمرة، مرجعاً السبب الرئيسي في ذلك إلى الحمولة الزائدة واعتماد المواطنين الكلي على الكهرباء في الأمور الحياتية “التدفئة والطبخ”، الأمر الذي أدى إلى حرق بعض الكابلات والأمراس.

وأفاد “خوري” أن استجرار المواطنين للطاقة الكهربائية كان كبيراً جداً بالفترة الأخيرة، مبيناً أن الحمايات الترددية مفعلّة على جميع المحطات الكهربائية، قائلاً: “كلما زادت الحمولة زاد التقنين لأن كمية التوليد نفسها ولكن الاستجرار كبير ولا يوجد فكرة للآمبيرات في ريف دمشق حالياً.

يشار إلى أن الأضرار التي وقعت جرّاء الرياح الشديدة التي شهدتها البلاد في 14 آذار، لامست حدود 72 كم بالساعة في دمشق وريفها، إضافة إلى أضرار 79 كم في حمص والسويداء، ومناطق من الشرق السوري وصلت لحدود 75 كم بالساعة، حيث شملت انهيارات للأبراج وانقطاعات لبعض خطوط التوتر.

وتقع قرية المقروصة شرق شمال مدينة “القنيطرة” بالقرب من طريق “دمشق- القنيطرة”، وعلى مسافة 40 كم من “دمشق”.

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال المكثف على مدينة “رفح”

شام تايمز – متابعة استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف …