كوريا الشمالية تدين العدوان الأميركي وموقع تشيكي “يمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي”

شام تايمز – متابعة

أدانت كوريا الشمالية، العدوان الأميركي على مناطق في دير الزور بالقرب من الحدود السورية العراقية، مؤكدة أنه “انتهاك خطير لسيادة سورية ووحدة أراضيها”.

وقالت سفارة كوريا الديمقراطية في دمشق عبر بيان: “إن الغارات الأميركية على منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور في الخامس والعشرين من الشهر الماضي عدوان سافر على أراضي سورية وانتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي يرمي إلى دعم الإرهابيين والحيلولة دون حل الأزمة في سورية لإطالة أمدها”.

وجدد بيان السفارة، التأكيد على تأييد ومساندة كوريا الديمقراطية، لسورية في حماية سيادتها وأمنها ووحدة أراضيها.

من جهته، اعتبر موقع “نارودني نوفيني” التشيكي، أن العدوان الأميركي الأخير على سورية، يمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي، مشيراً إلى أن ما قامت به الولايات المتحدة فاقد للشرعية لكونه تم دون موافقة مجلس الأمن الدولي.

من جهة أخرى، أشار الكاتب السلوفاكي “ميخال هافران” في مقال نشره بموقع “نوفي سلوفو” السلوفاكي، إلى أن العدوان الأميركي على دولة ذات سيادة، يمثل تهديداً للاستقرار في المنطقة.

وأوضح الكاتب، أن تنظيم “داعش” الإرهابي الذي هزمه الجيش السوري في المنطقة التي جرى فيها العدوان، كان نتيجة طبيعية للسياسات الأميركية في العراق بعد احتلاله، وبالتالي فإن العدوان الأميركي الجديد يستهدف إنعاشه في هذه المنطقة.

وأدانت كل من روسيا وإيران والصين وفنزويلا، العدوان الأميركي على مناطق في دير الزور بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وأعلن “البنتاغون” أن الطيران الأميركي وبتوجيه من الرئيس “جو بايدن” شن هجمات جوية على مواقع شرق سورية،  بذريعة الرد على القصف الصاروخي الذي استهدف القوات الأميركية في العراق.

شاهد أيضاً

وفاة عمدة الدراما المصرية “صلاح السعدني”

شام تايمز- متابعة غيب الموت الفنان المصري “صلاح السعدني”،اليوم الجمعة، عن عمر 81 عاماً بعد …